لامبورجيني تنوي عرض موديل لسيارتها الخارقة في معرض جنيف

عالم السيارات

لامبورجيني تنوي عرض موديل لسيارتها الخارقة في معرض جنيفلامبورجيني تعرض تقليعتها في معرض جنيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdy3

أبلغت الشركة الإيطالية لامبورجيني بعض المعلومات حول ما تنوي أن تدهش به زوار معرض جنيف للسيارات.

 فقد قررت لامبورجيني أن تعرض سيارتها Centenario في المعرض المذكور، وهي السيارة التي لا يعرف عنها شيء إطلاقا ما عدا أن كل نسخ هذا الموديل بيعت سلفاً.
وفي الحقيقة، ثبّتت الشركة الإيطالية تسمية هذا الموديل بـ"لامبورجيني Centenario LP770- 4 منذ قليل فقط. ففي وصف رئيس إدارة البحوث في الشركة ماوريتسيو ريجياني لهذه التقليعة بـ"نظرة المنتج الإيطالي إلى السيارة الخارقة جاء أن هذا الموديل صنع بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد مؤسس الشركة فيروتشو لامبورجيني.
وستبنى التقليعة على قاعدة سيارة لامبورجيني Avantador مع أن Centenario ستتميز بمظهر خاص بها ومحرك معدل. فستزاد قدرة هذا المحرك بحيث يتمتع بالمواصفات الآتية: حجم 6.5 لتر و12 أسطوانة و770 حصانا. وسيتعامل مع علبة سرع ذات 7 سرعات من نوع ISR وتتصف بتوصيل السرعات بشكل معجل كما ستزود السيارة بنظام الدفع الرباعي. ووفقا للمعطيات الابتدائية ستتسارع هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.7 ثانية وهي ستخضع لعدد من الإجراءات الرامية إلى تخفيف وزنها.
وستنتج الشركة 40 سيارة من هذا الموديل علما بأن نصفها سيكون سيارات مكشوفة. ويقال أن سعر كل نسخة من Centenario سيساوي 2.2 مليون يورو.
المصدر: فيستي