غارات التحالف تدمر 4 مصارف في الموصل (فيديو)

أخبار العالم العربي

غارات التحالف تدمر 4 مصارف في الموصل (فيديو)غارات التحالف تدمر مصارف يسيطر عليها داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdxc

أفادت مصادر عراقية بأن مقاتلات التحالف الدولي قصفت مبنى فرع البنك المركزي العراقي بمدينة الموصل المسيطر عليها من قبل داعش ودمرت أيضا مصرفين آخرين وديوان الزكاة التابع للتنظيم هناك.

وأشار مصدر أمني في شرطة الموصل إلى أن طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية مكثفة، استهدفت فيها مبنى فرع البنك المركزي العراقي بالمدينة، ومبنى فرع المصرف العقاري، ومبنى لأحد فروع مصرف الرشيد، ما أسفر عن تدميرها بالكامل، مضيفا أن الغارات أسفرت كذلك عن تدمير مبنى ديوان الزكاة والصدقة التابع لتنظيم داعش في المدينة.

وتحدث المصدر الأمني عن وقوع إصابات بين المدنيين، بالإضافة إلى حصول أضرار مادية كبيرة بممتلكاتهم، شملت منازلهم والمجمعات التجارية القريبة من أماكن القصف، لافتا إلى عدم معرفة طبيعة الخسائر البشرية حتى الآن بين صفوف التنظيم.

كما نشر موقع "أعماق" التابع لتنظيم "داعش" شريط فيديو يظهر عملية القصف والتهام النيران للمصارف بشكل كامل.

من جهة أخرى، تفيد مصادر مقربة من تنظيم "داعش" بأن التنظيم أفرغ محتويات المصارف في مدينة الموصل من القسم الأكبر من مخزونها المالي، بعد بدء استهداف المصارف من قبل طائرات التحالف الدولي، ونقلها بواسطة شاحنات إلى جهة مجهولة خارج المدينة. 

وكانت طائرات التحالف الدولي دمرت الشهر الماضي مصرفين في الموصل، قالت إنهما يستخدمان كـ"مأوى رئيسي يخبئ فيهما التنظيم أمواله".

يذكر أن مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) تخضع لسيطرة "داعش" منذ الـ10 من يونيو/حزيران 2014، وتعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم لفرض رؤيته المتطرفة على جميع نواحي الحياة الاجتماعية في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصره.

المصدر: وكالات