مراسلنا: الجيش السوري يسيطر على أحد التلال المشرفة على بلدة سلمى في ريف اللاذقية

أخبار العالم العربي

مراسلنا: الجيش السوري يسيطر على أحد التلال المشرفة على  بلدة سلمى في ريف اللاذقيةعناصر من القوات المساندة للجيش السوري - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdt6

أفاد مراسل RT، السبت 13 فبراير/شباط بأن الجيش السوري تمكن من السيطرة على أحد التلال المشرفة على بلدة سلمى في ريف اللاذقية.

وصرح مصدر عسكري سوري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تمكنت، بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، من فرض الأمن في رويسة خندق البلاط ورويسة جرد الشوك ورويسة حريقة سليمان وجبل السويدية ورويسة قطيلبة حوكة وقرية كفرتة، في ريف اللاذقية الشمالي.

إلى ذلك، حققت وحدات من الجيش السوري تقدما جديدا في ريف حلب الشمالي، حيث سيطرت على قرية الطامورة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وذكر مصدر عسكري في حلب أن " وحدة من الجيش نفذت، خلال الساعات الماضية، عمليات مكثفة على مواقع كان يتحصن فيها مسلحو "جبهة النصرة" والتنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي، انتهت بإعادة الأمن والاستقرار إلى قرية الطامورة الواقعة جنوب غرب الزهراء والمشرفة على كامل بلدة ‏حيان والأجزاء الشمالية الغربية لبلدة عندان".

وأشار المصدر إلى أن القوات العسكرية تمكنت من إزالة العبوات الناسفة والألغام التي تم زرعها في القرية.

وذكرت وكالة سانا أن وحدات من الجيش سيطرت، يوم الجمعة، على تلتى ضهرة القرعة وضهرة القنديلة لتصل إلى محيط بلدتي نبّل والزهراء، وقطعت طرق إمداد الإرهابيين من الأراضي التركية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية