القبض على 3 أشخاص: أحجار الأهرامات ليست للبيع

متفرقات

القبض على 3 أشخاص: أحجار الأهرامات ليست للبيعالسلطات المصرية تلقي القبض على 3 أشخاص لبيعهم أحجارا من أهرامات الجيزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdhp

ألقت السلطات المصرية القبض على 3 أشخاص لبيعهم دون وجه شرع أحجاراً من أهرام الجيزة القديمة لصحافيين عرضوا هذه الواقعة في شريط فيديو، فحقق انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصحافيون الذين نفذوا هذه العملية (شراء أحجار الهرم) تابعون لموقع Dotmsr الإلكتروني المصري، وفقا لما قالته وزارة الداخلية، وتم تنفيذ عملية أمنية للقبض على الثلاثة الأشخاص الذين باعوا للصحفيين الحجارة في 6 فبراير/شباط 2016، وفقا لأسوشيتد برس.

المتهمون الثلاثة جميعهم من سُوّاس الخيل في منطقة الأهرامات، وقد تم القبض عليهم وهم يبيعون حجرين من حجارة الأهرامات التي عمرها 4500 عام، وتعد الوحيدة من عجائب الدنيا السبع القديمة في العالم التي بقيت سليمة على مر العصور حتى الآن. وتلقى الرجال الثلاثة مبلغاً يقدر بحوالي 25 دولاراً لقاء الحجرين اللذين باعوهما للصحافيين.

وخلال عملية التفاوض لشراء الحجرين الموثقة بالفيديو، قال واحد من المتهمين الثلاثة إنه قام من قبل ببيع أحجار من الهرم لسائحين أجانب، بلغ سعر أحدها 500 يورو.    

وقالت الوزارة إن حوادث مماثلة وقعت مع سائحين روس ومن جنسيات أخرى مختلفة، حين حاول بعض الاشخاص بيع قطع من حجارة أهرامات الجيزة لهم. وكانت الصحف تثير القضية من وقت لآخر، ولكن لم يكن هناك أي دليل على وقوع مثل هذه الأمور، لذا تم إجراء العملية الصحافية الأخيرة، لمساعدة المسؤولين على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المتهمين.

وفي الوقت نفسه، أشاد الموقع بتحرك السلطات على الفور للتحقيق في الحادث بعد نشر الفيديو على موقع يوتيوب، وقال تقرير على الموقع إن شرطة الآثار وصلت إلى منطقة الأهرامات بعد وقت قصير من مشاهدة مقطع الفيديو وتحديد هوية الرجال الذين ظهروا فيه.

المصدر: انترناشيونال بيزنس تايمز

أفلام وثائقية