باسورين: الاتهامات الأوكرانية لموسكو بمساعدة القوات الشعبية محاولة لتشويهها قبل اجتماع مينسك

أخبار العالم

باسورين: الاتهامات الأوكرانية لموسكو بمساعدة القوات الشعبية محاولة لتشويهها قبل اجتماع مينسكنائب رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الجمهورية إدوارد باسورين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdgd

أكد مسؤول عسكري رفيع المستوى في جمهورية دونيتسك الشعبية أن الاتهامات الأوكرانية للضباط الروس هي محاولة لتشويه صورة روسيا قبل اجتماعات "صيغة النورماندي" في مينسك.

وقال إدوارد باسورين، نائب رئيس هيئة الأركان العامة لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، الثلاثاء 9 فبراير/شباط، إن اتهامات جهاز الأمن الأوكراني للضباط الروس في المركز المشترك للمراقبة والتنسيق بمساعدة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك محاولة لتشويه صورة روسيا قبل اجتماعات "صيغة النورماندي" في مينسك.

وكان جهاز الأمن الأوكراني أعلن في وقت سابق مصادرته وثائق تزعم أنها تشير إلى دعم يقدمه ممثلون عن روسيا في المركز المشترك للمراقبة والتنسيق للجمهوريتين.

وقال باسورين: "إعلان رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيلي غريتساك هو محض هراء، ومحاولة لتشويه روسيا قبل لقاءات مينسك ومفاوضات "رباعية النورماندي"".

وأضاف باسورين: "لم يشاهد أحد أي وثائق من تلك التي أعلنوا عنها، عموما فللمركز مهام أخرى لا يتضمنها تقديم الدعم للجمهوريتين".

جدير بالذكر أن موسكو أعلنت مرارا أن لا علاقة تربطها بالأحداث الدائرة في جنوب شرق أوكرانيا، وأنها لا تقدم معدات عسكرية وذخائر لقوات الدفاع الشعبي، ولا تعتبر طرفا في الأزمة الأوكرانية الداخلية ومعنية في أن تجتاز كييف الأزمتين السياسية والاقتصادية.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون