أسبوع الاحتفالات الشعبية بمناسبة عيد رأس السنة يبدأ في الصين

الثقافة والفن

أسبوع الاحتفالات الشعبية بمناسبة عيد رأس السنة يبدأ في الصيناحتفالات عيد رأس السنة القمرية تبدأ في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hde8

حلت سنة السعدان في الصين يوم الاثنين 8 فبراير/شباط حيث يتميز عيد رأس السنة حسب التقويم القمري والمسمى أيضا "عيد الربيع" أهم مرتبة بين أعياد المجتمع الصيني.

 وتعتبر فترة هذه الأعياد فترة تواصل فيما بين الأسر والأصدقاء، فترة مآدب مرحة خلال أوقات الغداء والعشاء والحفلات وزيارات المعابد. وترتبط بهذا العيد عادات وخرافات كثيرة تضاف إليها تقاليد جديدة بحسب روح العصر الجاري.

ويستعيض الشباب عن زيارة أقربائهم الكبار في السن في الوقت الحاضر بالاتصال بهم هاتفياً أو بإرسال رسائل نصية إليهم. كما ينطلق ملايين الصينيين في رحلات داخل الصين وخارجها حيث ينتظر السكان المحليون سياحا من الصين بفارغ الصبر ويعدونهم بإقامة الحفلات المرحة نفسها ولكن ذات الصبغة والخصوصيات المحلية.

ويعتبر رأس السنة الصينية أفضل فترة للتسوق في المجمعات الاستهلاكية والمهرجانات التجارية حيث لا يستطيع الصينيون فحسب شراء كل ما يلزمهم، بل أيضا تذوق ألذ أطباق المطبخ الصيني ومطابخ العالم على حد سواء.

ولهذا العيد بالطبع ضرورياته وممنوعاته. من بين الضروريات تنظيف المنازل من كل ما يعزى إلى القذارة والوسخ، ومن بين الممنوعات كسر الأواني أو حلق الشعر، ويفضل عدم مسك المقص إطلاقا.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية