وزير الرياضة الروسي: سندعو بلاتر وبلاتيني لحضور مونديال 2018

الرياضة

وزير الرياضة الروسي: سندعو بلاتر وبلاتيني لحضور مونديال 2018صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdcp

صرح فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي، بأن بلاده ستدعو جوزيف بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني لحضور كأس القارات 2017 أو العالم 2018 في روسيا، رغم إيقافهما عن ممارسة أي نشاط كروي.

ونقلت وكالة "ر-سبورت" الروسية للأنباء عن موتكو، رئيس اللجنة المنظمة "روسيا 2018": "رسميا الإيقاف يحظر عليهما تولي أي منصب كروي. لكن على الجانب الآخر كيف يمكن أن يحدث ذلك، للاعب بارز مثل ميشيل بلاتيني ألا يحضر حدثا كرويا؟".

ورد موتكو على سؤال بشأن دعوة المسؤولين من عدمها، قائلا: "سؤال صعب، أعتقد، بطبيعة الحال، ستتم الدعوة، أنا لا أرى أي مشاكل مع الأنشطة التي نقوم بتنظيمها نحن. أكرر، لا توجد معايير واضحة، وهذا أمر سيء للغاية".

وكان المكتب الفدرالي السويسري للعدل قد فتح قضية ضد بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يشتبه في أنه حول بطريقة غير مشروعة مليوني فرنك سويسري للفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا)، في عام 2011. ومن ثم أوقفت لجنة الأخلاق في الفيفا المسؤولين المذكورين لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم. وفي 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فتحت غرفة التحكيم التابعة للجنة الأخلاقيات في الفيفا قضية ضد بلاتر وبلاتيني، وفي 21 ديسمبر الجاري، فرضت عليهما عقوبة الإيقاف لمدة ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم.

المصدر: "ر-سبورت"