مقتل مدنيين 2 في سقوط قذائف صاروخية في القرداحة بريف اللاذقية

أخبار العالم العربي

مقتل مدنيين 2 في سقوط قذائف صاروخية في القرداحة بريف اللاذقيةالقرداحة شمالي غرب سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdcn

قتل مدنيان اثنان وأصيب 5 آخرون الاثنين 8 فبراير/شباط جراء سقوط قذائف صاروخية مختلفة النوع والعيار على مناطق في مدينة القرداحة ومحيطها بريف اللاذقية.

 وذكرت مصادر أن فصائل مقاتلة استهدفت القرداحة بعدد من صواريخ غراد والهاون رد عليها الجيش السوري بقصف مدفعي دمر فيه عربة مجهزة براجمة للصواريخ.

وأفاد مصدر عسكري للوكالة السورية للأنباء "سانا" بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجري عملية عسكرية في ظهرة البيدر المحروق وأرض الكتاف وتلة زيارة البيضة وعدد من النقاط الاستراتيجية في ‏ريف اللاذقية الشمالي.

وكان ناشطون من المعارضة السورية أعلنوا في وقت سابق من الاثنين أن الجيش السوري وصل إلى مسافة 25 كم من الحدود السورية التركية لأول مرة منذ صيف 2013، بعد فقدانه لمطار منغ العسكري.

وقالوا إن الاشتباكات مستمرة في ريف حلب الشمالي بغطاء جوي روسي وسوري بين الجيش والقوى المؤازرة له من جانب، وجبهة النصرة وفصائل أخرى من جانب آخر، حيث تمكن الجيش وقوات الدفاع الشعبي من السيطرة على قرية كفين ونحو كيلومتر واحد من محيطها مقتربا بذلك مسافة 5 كم من بلدة تل رفعت الاستراتيجية ومقلصا المسافة التي تفصله عن الحدود التركية إلى 25 كم وهي المسافة الأقرب له من الأراضي التركية بعد فقدانه مطار منغ العسكري في مطلع أغسطس/آب 2013.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية