ريابكوف: تحسين العلاقات الروسية الأمريكية يتطلب تخلي واشنطن عن الضغط علينا

أخبار العالم

ريابكوف: تحسين العلاقات الروسية الأمريكية يتطلب تخلي واشنطن عن الضغط عليناوزارة الخارجية الروسية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdb6

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن تحسين العلاقات الروسية الأمريكية يقضي بضرورة تخلي واشنطن عن الإملاءات السياسية والضغط على روسيا.

وقال ريابكوف في حديث لوكالة "تاس": "بغض النظر عمن يتولى مقاليد الحكم في واشنطن، يتمثل الطريق الوحيد لتحسين العلاقات معنا في تخلي الولايات المتحدة عن محاولات العمل بصورة تلحق أضرارا بمصالح روسيا. وهناك فرصة أن هؤلاء الذين سيحلون محل الإدارة الحالية، سيتمكنون من التوصل إلى الاستنتاج الواضح بالنسبة لنا الذي يتمثل مفاده أن الحديث مع روسيا بلغة الإملاءات السياسية أو فرض العقوبات غير واعد وعديم الفائدة".

ومع ذلك رأى ريابكوف أنه لا يتوقع تغيرات جذرية نحو الأفضل بعد انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة بسبب النفسية الأمريكية، مضيفا أنه سيكون بإمكان الإدارة الأمريكية الجديدة أن تحاول إيجاد أرضية مشتركة مع روسيا حتى في حال عدم تخليها عن عقيدتها المتعلقة بـ"الاستثنائية الأمريكية".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن "روسيا تتعزز تحت الضغط. والسياسة الخارجية لبلادنا، بحسب تقييمي، نشطة وجذابة. الكثيرون في العالم يتابعون باهتمام السياسة الخارجية الحالية لموسكو".

وأكد ريابكوف أن موسكو لا تجري مفاوضات مع واشنطن حول رفع العقوبات المفروضة على روسيا مشيرا إلى أن المطالب الأمريكية "لا تمت للواقع بصلة".

وقال ريابكوف إن العقوبات الأمريكية ستستمر لمدة طويلة ويجب استخدام الوضع من أجل الحد من تبعية بعض قطاعات الاقتصاد الروسي للنظام المالي الأمريكي وذلك الحد من اعتماد العالم على الدولار الأمريكي.

من جهة أخرى أكد نائب وزير الخارجية الروسي أن الغرب يجب أن يوجه مطالبه بخصوص تنفيذ اتفاقات "مينسك-2" إلى كييف بدلا من موسكو.

المصدر: "تاس"