الدوري الإنجليزي.. توتنهام يستغل هدية ليستر ويخطف المركز الثاني (فيديو)

الرياضة

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يستغل هدية ليستر ويخطف المركز الثاني (فيديو)توتنهام يخطف المركز الثاني في الدوري الإنجليزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd73

اغتنم توتنهام فرصة سقوط مانشستر سيتي وخطف النقاط الثلاث بصعوبة بفوزه على ضيفه واتفورد 1-0 ، السبت 5 فبراير/شباط على ملعب وايت هارت لين في لندن رافعا رصيده إلى 48 نقطة.

ويعود الفضل في فوز توتنهام إلى المدافع كيران تريبيير الذي تلقى كرة عرضية من ديلي آلي أنهاها في الشباك في الدقيقة الـ64   ليخطف بذلك توتنهام النقاط الثلاث.

ليفربول - سندرلاند 2 - 2

وعلى ملعب "أنفيلد رود" وأمام أكثر من 44  ألف متفرج، فرط ليفربول في غياب مدربه الألماني يورغن كلوب الذي شكا قبل المباراة من أعراض التهاب الزائدة الدودية، بفوز كان في متناوله على ضيفه سندرلاند حيث تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يخرج متعادلا معه 2-2 .

وانتظر ليفربول نحو ساعة لافتتاح التسجيل بعد عرضية من جيمس ميلنر ارتقى لها البرازيلي ألبرتو فيرمينو وتابعها برأسه في الشباك في الدقيقة الـ 59 .

وساهم فيرمينو في صناعة الهدف الثاني عندما مرر كرة بالمقاس إلى آدم لالانا داخل المنطقة تابعها الأخير بيمناه في قلب المرمى  في الدقيقة الـ70.

وقلص آدم جونسون الفارق من ركلة حرة في الدقيقة الـ82، وأدرك جيرماين ديفو التعادل بعد تمريرة متقنة من التونسي وهبي الخزري القادم من بوردو الفرنسي في الدقيقة الـ89.

ستوك سيتي - إيفرتون 0 - 3

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، أنهى إيفرتون المواجهة مع مضيفه ستوك سيتي في الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

وافتتح إيفرتون التسجيل من ركلة جزاء حصل عليها طوم كليفرلي إثر مخاشنته من قبل جاك باتلاند ونفذها البلجيكي روميلو لوكاكو بنجاح في الدقيقة الـ 11 رافعا رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وأضاف المدافع الأيرلندي شيموس كولمان الهدف الثاني بمتابعة رأسية لكرة نفذها كليفرلي، لاعب مانشستر يونايتد سابقا، من ركلة ركنية في الدقيقة الـ 28 .

وعزز آرون لينون تقدم الضيوف بالهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة الـ42.

سوانسي سيتي - كريستال بالاس 1 - 1

وعلى ملعب "ليبرتي" ستاديوم، تعادل سوانسي سيتي مع كريستال بالاس 1-1.

وافتتح سوانسي التسجيل في وقت مبكر عبر الأيسلندي جيلفي سيغوردسون من ركلة حرة  في الدقيقة 31.

وفي مستهل الشوط الثاني، أدرك سكوت دان التعادل إثر ركلة ركنية وتمريرة قصيرة من رأس الأيرلندي داميان ديلاني تابعها بيسراه في الشباك في الدقيقة 47.

أستون - نوريتش سيتي 2 - 0

وعلى ملعب فيلا بارك، فاز أستون فيلا صاحب المركز الأخير على ضيفه نوريتش سيتي2-0 افتتحهما جوليون ليسكوت الذي تابع برأسه كرة رفعها الإسباني كارليس خيل من ركلة حرة في الدقيقة الـ45.

وفي الشوط الثاني، أضاف المخضرم غابرييل أغبونلاهور الهدف الثاني إثر تمريرة بينية من الفرنسي جوردان فيريتو عند الدقيقة الـ51 .

على ملعب سانت جيمس بارك، فاز نيوكاسل يونايتد على ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف سجله الصربي ألكسندر ميتروفيتش مستفيدا من كرة بينية أرسلها جونجو شيلفي  في الدقيقة الـ32.

المصدر: أ ف ب