"الأميرال كولاكوف" تتدرب على الدفاع الجوي في المتوسط

أخبار روسيا

الأميرال كولاكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd70

أعلن المكتب الصحفي لدى أسطول الشمال الروسي أن طواقم سفينة "الفريق البحري كولاكوف" الروسية لمكافحة الغواصات أجرت مناورات في مياه المتوسط تدربت فيها على استخدام وسائط الدفاع الجوي.

وكشف العقيد البحري فاديم سيرغا الناطق باسم أسطول الشمال الروسي، عن أن المناورات تمت باستخدام أجهزة الرصد والتتبع. وأضاف: "لقد تدربت الطواقم خلال المناورات على استخدام وسائط الدفاع الجوي مستفيدة من أجهزة الرصد والتتبع، كما تدربوا على رصد الغواصات واستهدافها، فضلا عن كشف الأعمال التخريبية والوقاية منها، دون الاستخدام الفعلي لأسلحة السفينة".

ولفت النظر إلى أنه تم التركيز في المناورات، وبشكل خاص على إعداد القادة والأفراد بحيث يتمكنون من حماية السفينة والحفاظ على استمرارية عملها أطول وقت ممكن حال تعرضها لضرر خارجي أو إصابة معادية.

تجدر الإشارة إلى أن سفينة "الفريق البحري كولاكوف" الكبيرة كانت قد أبحرت في رحلة بحرية بعيدة في الـ23 من أكتوبر/تشرين الأول، حيث قطعت إلى الآن 15500 ميل، فيما زارت مرافئ ليماصول في قبرص، وكراتشي في باكستان، وصلالة العمانية.

وشاركت "الفريق البحري كولاكوف" العام المنصرم في سلسلة من المناورات البحرية، منها مناورات روسية باكستانية تحت عنوان "السموم العربية 2015" شمال بحر العرب، خاضها كذلك فريق من عناصر الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على المخدرات، وفريق من القوات الخاصة الباكستانية.

كما سهر طاقم السفينة على سلامة الملاحة التجارية في خليج عدن والبحر الأحمر.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة