مدفيديف: الحكومة لن تبخل على المواطنين وتنمية البلاد

مال وأعمال

مدفيديف: الحكومة لن تبخل على المواطنين وتنمية البلاددميتري مدفيديف في مؤتمر "روسيا الموحدة"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd5w

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن الحكومة الروسية لن تبخل على مواطنيها وتنمية البلاد بالرغم من الأزمة الاقتصادية الحالية.

وقال مدفيديف، وهو زعيم حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، أثناء كلمة ألقاها في مؤتمر الحزب الخامس عشر يوم السبت 6 فبراير/شباط، "ستواجه الحكومة و"روسيا الموحدة" اتهامات بأننا نخفض النفقات في عدد من المجالات. وأريد أن أؤكد بمسؤولية في هذا الصدد أننا لن نبخل على الناس وعلى تنمية البلاد، بل وسنواصل دعم القطاعات التي تتمكن من مواصلة التنمية حتى في ظل الأزمة".

وأكد رئيس الحكومة الروسية أن الدولة يجب أن تصرف المرتبات للعاملين في القطاع العام دون أي تأخير، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه يجب تأجيل بناء مقرات جديدة للمؤسسات الحكومية في الفترة الراهنة.

وقال مدفيديف في كلمته إن حزب "روسيا الموحدة" يجب ألا يترك "مواضيع حساسة" لخصومه للتلاعب فيها، داعيا أعضاء الحزب إلى تفسير أصعب وجهات النظر والقرارات الحكومية للمواطنين بصراحة وشفافية. وحذر أن خصوم الحزب الحاكم سيحاولون استغلال كل أخطاء الحكومة و"روسيا الموحدة" وكل قراراتهما الصعبة لشن هجمات على الحزب الحاكم.

وأكد رئيس الوزراء الروسي أن مرحلة الإيرادات المرتفعة من النفط انتهت، داعيا زملائه في الحزب بعدم إعطاء وعود للناخبين لا يمكن تحقيقها، قائلا: "إننا قوة سياسية مسؤولة، خاصة في ظروف الميزانية وترشيدها الصارم".

من جهة أخرى قال مدفيديف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيد فكرة إجراء انتخابات تمهيدية في حزب "روسيا الموحدة" قبيل الانتخابات البرلمانية التي ستجري في عموم روسيا في سبتمبر/أيلول المقبل، مؤكدا أهمية اعتماد "روسيا الموحدة" على المجتمع المدني وإشراك شخصيات اجتماعية في قيادة الحزب الحاكم.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic