مصر توجه رسالة شديدة اللهجة إلى السياح العابثين بآثارها

متفرقات

مصر توجه رسالة شديدة اللهجة إلى السياح العابثين بآثارها مصر توجه رسالة شديدة اللهجة للسائحين العابثين بآثارها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd2w

في رسالة شديدة اللهجة للسائحين الذين قد تتولد لديهم رغبة العبث بآثارها بطريقة غير قانونية، قررت السلطات المصرية منع المراهق الألماني متسلق الهرم الأكبر من دخول أراضيها مدى الحياة.

مرتكب هذه الفعلة التي انتشر خبرها عبر معظم وسائل الإعلام العالمية شاب يبلغ من العمر 18 عاما، وهو السائح الألماني "أندريه سيسيلسكي" من مدينة ميونيخ، الذي سافر إلى القاهرة بهدف واضح منذ البداية، ألا وهو تسلق إحدى المقابر الضخمة الثلاث في محافظة الجيزة. وقد قام بالفعل بتسلق الهرم الأكبر بشكل غير قانوني في زيارته الأخيرة لأقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

ومن فوق قمة الهرم الأكبر، التقط الصبي صورة تحبس الأنفاس للمناظر الطبيعية الصحراوية المحيطة بأهرامات الجيزة التي حيرت العالم أسرار بنائها. وقال أندريه إن الصور كانت تستحق المخاطرة بأن يقبع المرء في السجن مدة تصل حتى إلى ثلاث سنوات.

وأكدت وزارة الدولة للآثار إنه تم حظر دخول هذا الشاب المراهق إلى مصر مدى الحياة، وفقا لما ذكرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقال وزير الآثار "ممدوح الدماطي" في بيان له إن السفارة الألمانية في القاهرة قد أبلغت بالحظر الذي فرض على الصبي "سيسيلسكي" مدى الحياة.

ورغم منع هذا الصبي من دخول مصر، لا يزال يتمتع بحريته، إذ كان من الممكن أن يُحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، بسبب ما قام به وحظى بالاهتمام في جميع أنحاء العالم. إلا أن ما فعله أغضب السلطات المصرية.

المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية