الكرنفال الكبير في ريو دي جانيرو يفتتح 5 فبراير

الثقافة والفن

الكرنفال الكبير في ريو دي جانيرو يفتتح 5 فبرايرالكرنفال الكبير في ريو دي جانيرو يفتتح 5 فبراير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd2h

يفتتح الكرنفال الكبير في ريو دي جانيرو المشهور عالميا يوم الجمعة 5 فبراير/شباط ويستمر 4 أيام بلياليها.

وتتوقع السلطات البرازيلية وصول أكثر من مليون سائح إلى ريو دي جانيرو لحضور مهرجانات الرقص التي تتنافس فيها المدارس ومناطق البرازيل المختلفة.
يفتتح هذا المهرجان تقليديا بمراسم تسليم عمدة ريو دي جانيرو إدواردو بايس المفتاح الرمزي للمدينة إلى صاحب الاحتفال وهو رجل طويل وبدين يُختار سنويا ويسمى "الملك مومو". وترافق مومو هذا في أثناء افتتاح الكرنفال ملكة الكرنفال وأميرتان.
ويعتبر عرض المدارس المتنافسة على أفضل أداء لرقصة السامبا سيجرى في مضمار يمتد مسافة 700 متر كان صممه والمدارجَ الموجودة على طرفيه أوسكار نيماير، أشهر المهندسين المعماريين، في ثمانينيات القرن الماضي كلؤلؤة الكرنفال.
وستتنافس 12 مدرسة تشكل رابطة خاصة على الفوز بالبطولة في هذا المهرجان. وستقدر أداء الرقص من قبل كل من الفرق المشاركة لجنة تحكيم مؤلفة من مشاهير الشخصيات الاجتماعية والعازفين والفنانين والرسامين والمهندسين المعماريين والصحافيين. وستعلن نتائج التصويت في نهاية اليوم الأخير للكرنفال الكبير.
كما ستقدم عروض بملابس تنكرية في جادات وساحات وأرصفة ريو دي جانيرو إضافة إلى عرض الكرنفال الرسمي. وتتميز هذه العروض بجوها الديموقراطي حيث يحضرها الراغبون في مشاهدة عروض الرقص والموسيقى والغناء مجانا على عكس المضمار الرئيسي الذي تتراوح رسوم الدخول إليه بين ما يعادل 62.5 و638 دولارا.

المصدر: تاس