المعارضة السورية: دي ميستورا سيبلغ مجلس الأمن سبب تعليق محادثات جنيف

أخبار العالم العربي

المعارضة السورية: دي ميستورا سيبلغ مجلس الأمن سبب تعليق محادثات جنيف مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd02

أعلنت هيئة المفاوضات السورية المعارضة المنبثقة عن مؤتمر الرياض أن المبعوث الأممي إلى سوريا سيبلغ مجلس الأمن بامتناع الحكومة السورية عن تلبية مرحلة "حسن النوايا" في محادثات جنيف 3.

وأوضح الناطق باسم الهيئة رياض نعسان آغا في تطريحات اطلقها بمطار جنيف الخميس 4 فبراير/شباط التي يغادرها بعد إعلان تعليق المحادثات حتى الـ 25 من الشهر الجاري أن دي ميستورا "سينقل تقريره إلى الأمين العام للأمم المتحدة، الذي سينقله بدوره إلى مجلس الأمن، حيث سيطلع الأعضاء على ما تم تحقيقه، وسيبلغ المجلس أن وفد الحكومة السورية امتنع عن تلبية مرحلة حسن النوايا".

وأضاف آغا أن وفد الحكومة "كان مصرا على أن يستمر بقصف المدنيين ومحاصرة المدن والقرى وقتل الأطفال جوعا وإبقاء الأطفال والنساء في السجون، حيث رفض إطلاق سراح الأسرى، وسيقول دي ميستورا هذا الكلام لأعضاء مجلس الأمن.. على أعضاء مجلس الأمن الدفاع عن قرارهم، لأنه كما هو معلوم، فإن قرار 2254 هو قرار مجلس الأمن الذي لم تقبل الحكومة تنفيذه".

واتهم الناطق المعارض روسيا بالامتناع عن تنفيذ القرار الأممي الذي يقر بدء المحادثات بتهيئة الظروف الإنسانية لبدء حوار سياسي على الرغم من أنها "صنعت هذا القرار"، بحسب قوله.

المصدر: سبوتنيك

الأزمة اليمنية