تشوركين: ندعم الاقتراحات العقلانية لإصلاح مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار العالم

تشوركين: ندعم الاقتراحات العقلانية لإصلاح مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدةمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcxj

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الأربعاء 3 فبراير/شباط إن موسكو تدعم اقتراحات عقلانية لإصلاح مجلس الأمن والجمعية العامة للمنظمة الدولية.

وفي كلمته في الجولة الثانية عشرة من المحادثات بين الحكومات حول إصلاح مجلس الأمن الدولي، قال تشوركين: "نحن ندعم مقترحات عقلانية وواقعية تهدف إلى رفع فعالية كل من مجلس الأمن والجمعية العامة، منطلقين من ضرورة أن تعتمد الإجراءات الإصلاحية كافة على التمسك الصارم بتوزيع الصلاحيات بين أبرز جهازي الأمم المتحدة (مجلس الأمن والجمعية العامة)، كما ينص عليه ميثاق المنظمة".

هذا وأشار تشوركين إلى أن موضوع التنسيق الفعال بين مجلس الأمن والجمعية العامة، يكتسب أهمية إضافية في سياق انتخابات أمين عام جديد للأمم المتحدة، يزمع إجراؤها العام الجاري.

وانطلقت الحملة الانتخابية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما وجه رئيسا كل من المجلس والجمعية رسالة رسمية إلى الدول بطلب تقديم مرشحين، مع تعهدهما بتنظيم جلسات استماع لهم.

وذكر المندوب الروسي بهذا الخصوص أن عملية انتقاء المرشحين "ازدادت شفافية"، مؤكدا ثقة موسكو بأن الانتخابات ستجري بما يتفق تماما مع بنود ميثاق الأمم المتحدة والتي تنص على أن تعيين الأمين العام يتم من قبل الجمعية العامة بتوصية من مجلس الأمن الدولي.

المصدر: تاس