بوتين:حب الوطن لا يندرج في إطار الفكر المؤدلج ولا يمت بصلة إلى الأحزاب

أخبار روسيا

بوتين:حب الوطن لا يندرج في إطار الفكر المؤدلج ولا يمت بصلة إلى الأحزابالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcvl

عبر الرئيس فلاديمير بوتين عن ثقته التامة بأن "حب الوطن" يمثل الفكرة الوحيدة التي يمكنها توحيد الصف الروسي، وأنه "ليس لدى الروس فكرة أخرى توحد صفهم سوى حب الوطن".

وفي اجتماع عقده مع نخبة من رجال الأعمال الروس ومدراء المؤسسات الخاصة الرائدة في روسيا، أشاد الرئيس بوتين بما يؤديه قطاع الأعمال والمسؤولون والمواطنون عامة في روسيا بما يخدم تعاظم قوة البلاد ومنعتها.

وأضاف: "سوف يتمكن الجميع من العيش أفضل في روسيا إذا ما استمروا في التفاني، وسوف يساعدنا ذلك لنحقق قدرا أكبر من الكفاية، ونحرز مستوى معيشيا أفضل. الفكرة القومية تكمن في ذلك".

وشدد على أن "فكرة القومية" القائمة على حب الوطن، لا تندرج في إطار الفكر المؤدلج، ولا تمت بصلة إلى الأحزاب أو المنظمات الأهلية.

وتابع: "هذه الفكرة تستند إلى نقطة انطلاق توحد الجميع، وفحواها أنه إذا ما أردنا العيش أفضل، فإن ذلك يتطلب أن تتمكن بلادنا من جذب الجميع، وأن تكون أكثر فعالية، وأن يعمل جهاز الدولة وسلك المسؤولين بفاعلية أكبر".

واعتبر الرئيس بوتين أن تطبيق "الفكرة القومية" لا يقتصر على مبادرة بذلك يشير إليها رئيس روسيا أو أي شخص آخر. وأضاف: "هذا الأمر يتطلب التحلي بالوعي، ومتابعة العمل الحثيث والمستمر على جميع المستويات".

المصدر: وكالات