فيل يقتل سائحا بريطانيا في تايلاند

أخبار العالم

فيل يقتل سائحا بريطانيا في تايلاندفيل يقتل سائحا بريطانيا دهسا وطعناً
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hctz

أورد موقع Phuket news التايلاندي يوم الثلاثاء 2 فبراير/شباط أن فيلا "جن جنونه" فجأة فقتل دهسا في أثناء رحلة سياحية سائحا بريطانيا ثم طعنه بنابه كما جرح سائقه بجروح خطرة.

وكان المواطن الاسكتلندي (36 عاما) مع ابنته البالغة 16 من عمرها في رحلة سياحية على ظهر الفيل عندما "جن جنون" هذا الأخير فجأة.

فلم يكن الفيل الملقب بـ"غولف" يطيع مرات عدة سائسه الذي عمل معه عدة أشهر فقط قبل وقوع الحادث. وكان سائس الفيل يروضه بطعنه في منطقة الرقبة برمحه المدبب. وبعد أن نزل السائس على الأرض لتصوير السائحين الراكبين في قفص مربوط على ظهر الفيل شب هذا الحيوان على قائمتيه الخلفيتين ثم أسقط السائحين أرضا وقتل دهساً السائح الاسكتلندي الذي كان عاجزاً عن الفرار لكونه معوقا كما طعنه بنابه في صدره. واستطاعت ابنة السائح أن تثب جانبا بسرعة ولم تصب بمكروه.

ووفقا لمعطيات الموقع المذكور كانت ظهرت إفرازات زيتية من يافوخ رأس الفيل قبل الحادث بيومين مما يدل على دخول هذا الذكر مرحلة شهوة التزاوج. في هذه الفترة لا تُشرَك ذكور الفيلة في العمل ويتركها سائسوها ترعى في الأدغال.

وفي العادة يربي السائس فيله وهو بعد دَغفلٌ إلى أن يكبر ويبني علاقة معه ويعرف كل طباعه وخصاله. وبالطبع يلاحظ مثل هذا السائس وجود إفرازات على قمة رأس حيوانه. ولكن في الآونة الأخيرة يستكري أصحاب المخيمات التي تنظم فيها رحلات على ظهور الفيلة ساسةً من ميانما المجاورة بسبب ارتفاع أجور السُوّاس التايلانديين. فيبدأ هؤلاء السُوّاس من ميانما عملهم مع فيلةٍ قد كبرت ويهملون بعض النواحي الدقيقة في سلوكها أحيانا.

المصدر: نوفوستي