كيا تستعير بيك اب من هيونداي

عالم السيارات

كيا تستعير بيك اب من هيوندايكيا تستعير سيارة بيك اب من هيونداي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcr5

تخطط شركة هيونداي لإنتاج سيارة بيك اب لهواة لنمط العيش النشط معتمدة على أفكار ظهرت في سيارتها Santa Cruz التي ستخرج إلى النور قريبا جدا.

 وتسبب هذه النية لدى شركة هيونداي ارتياحا كبيرا لدى إدارة شركة كيا لأن ظهور سيارة بيك اب عند زملائها من هيونداي سيفتح آفاقا واسعة أمام الشركة الكورية الجنوبية الأخرى.

ويتوقع خبراء في تسويق السيارات أن شركة كيا ستطلق سيارة بيك اب لها بمجرد تدشين شركة هيونداي للبيك اب. وقد صرح ممثل كيا بأن مختصين من هذه الشركة حللوا مدى شعبية السيارات من نوع بيك اب لدى فئات مختلفة من المشترين فتبين لهم أن سيارة بيك اب من كيا ستكون مطلوبة.

وبناء على معطيات ابتدائية سينتج ائتلاف هيونداي-كيا موديلا واحدا من سيارة بيك اب على الأقل قبل نهاية عام 2017 علما بأن إدارة شركة هيونداي لم تذكر تاريخ ظهور سيارتها Santa Cruz المنتجة بالجملة رسميا. ومن المشوق أن سيارة بيك اب هي ذات غرفة بصفين من المقاعد يخطط الكوريون لإنتاجها وسيكون من شأنها أن تلبي طلبات هواة المغامرات بالدرجة الأولى على عكس واسطة النقل ذات النفعية مثل تويوتا Hilux أو ميتسوبيشي L200.

ومن المتوقع أن تصنع سيارة Santa Cruz على قاعدة سيارة كروس توكسون وتحصل على هيكل حامل دون قاعدة عوارض ومحرك ديزل ومنظومة دفع رباعي.

المصدر: فيستي