ممثل أوباما يزور المناطق الكردية شمال سوريا

أخبار العالم العربي

ممثل أوباما يزور المناطق الكردية شمال سوريابريت ماكغورك..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcqs

زار بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، على رأس وفد يضم مسؤولين بريطانيين وفرنسيين، مناطق الإدارة الذاتية الكردية بشمال سوريا، وأشاد بدور الأكراد في مكافحة "داعش".

والتقى الممثل الأمريكي خلال الزيارة مسؤولين أكراد في الإدارة الذاتية وفي ميليشيات حماية الشعب التابعة لهم، واطلع منهم على عرض لإدارتهم للمنطقة، بحسب ما نقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء الاثنين 1 فبراير/شباط.
ووصل المسؤول الأمريكي إلى المنطقة عبر مطار رميلان العسكري في محافظة الحسكة، والذي حوّلته الولايات المتحدة إلى ما يُشبه القاعدة العسكرية البسيطة لدعم قوات سوريا الديمقراطية.
كما زار المسؤول الأمريكي أيضا مدينة عين العرب (كوباني)، وأشاد بالإدارة الذاتية والوحدات الكردية وقتالها ضد تنظيم "داعش".

ولم يُعلن عن الأسباب المباشرة للزيارة، لكن مصادر مطلعة تشير إلى أنها زيارة دعم للتأكيد على أنه سيكون قريبا للأكراد دور في المفاوضات مع الحكومة السورية، وسيكون لهم اعتراف دستوري في سوريا.
وقال ممثل الرئيس الأمريكي لأعضاء الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعتي الجزيرة وعين العرب إن من حقهم تشكيل الإدارة الذاتية، وشدد على أن سوريا المستقبل ستكون ديمقراطية وستحترم حقوق الشعب الكردي، وسيضمن ذلك الدستور الجديد لسوريا.

كما أكد ماكغورك أن حزب الاتحاد الديمقراطي( الكردي) سيُشارك في اجتماعات جنيف في المرحلة المقبلة الجدّية كطرف أساسي بهذه المفاوضات.

المصدر: "آكي"