نجوم الأهلي والزمالك يحيون الذكرى الرابعة لمذبحة بورسعيد: لن ننساكم

أخبار العالم العربي

نجوم الأهلي والزمالك يحيون الذكرى الرابعة لمذبحة بورسعيد: لن ننساكمنجوم الأهلي والزمالك يحيون الذكرى الرابعة لمذبحة بورسعيد: لن ننساكم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcqc

حرص عدد من نجوم الأهلي والزمالك، على إحياء الذكرى الرابعة لأحداث مذبحة استاد بورسعيد، والتي راح ضحيتها 72 من جمهور الأهلي الشباب.

وعبر النجوم عن حزنهم العميق لفقدان مجموعة كبيرة من خيرة شباب الوطن على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وانستغرام، حيث قال "أبوتريكة"، على "تويتر": "في يوم ذكراهم لن ننساهم رحم الله شهداء نادي الأهلي وجميع الشهداء ورزق ذويهم الصبر وأنزل على قلوبهم السكينة والطمأنينة".

وكتب محمد بركات: "لن ننساكم.. ستظلوا في القلب.. اللهم ارحمهم واغفر لهم"، بينما قال أحمد فتحي : "أنتم في القلب.. رحم الله الشهداء"، ودعا سيد معوض لهم: "اللهم ارحمهم واغفر لهم واجعلهم من أهل الجنة.. أسود يوم في تاريخ مصر.. اللهم أحفظ مصر واحفظ كل أهلها وارزق أهل كل شهيد الصبر".

كما حرص عدد من نجوم الزمالك على نعى الضحايا في الذكرى الرابعة للمذبحة، حيث قال جمال حمزة: "ربنا يرحمهم.. في الجنة إن شاء الله"، ودعا لهم عمر جابر: "ربنا يرحمهم يا رب ويرزقهم الفردوس الأعلى".

ونعت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ضحايا الحادث، بحلول الذكرى الرابعة، بنشر صور بالأبيض والأسود لجميع الضحايا، ونُشر النعي باللغتين العربية، والإنجليزية، وقالت الصفحة: "أربعة أعوام قد مرت على فراق 72 من أنبل وأوفى مشجعينا! أربعة أعوام ولم ننساكم قط.. ولن يحدث".

ووقعت أحداث استاد بورسعيد داخل استاد بورسعيد مساء الأربعاء 1 فبراير/شباط 2012 عقب مباراة كرة قدم بين المصري والأهلي، وراح ضحيتها 72 قتيلا، بحسب ما أعلنته مديرية الشؤون الصحية في بورسعيد ومئات المصابين، وهي أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، ووصفها كثيرون بالمذبحة أو المجزرة، مشيرين إلى استبعاد وقوع هذا العدد من الضحايا في أعمال شغب طبيعية ومن دون تخطيط طرف ما لها، ويجري التحقيق فيها من أطراف عدة.

وقد قضت محكمة جنايات بورسعيد الثلاثاء 9 يونيو/حزيران 2015 بإعدام 11 متهما في هذه القضية، كما قضت بالسجن المؤبد على 10 متهمين، وبالسجن المشدد بحق 10 آخرين، وبالسجن لمدة 5 سنوات على 12 متهما، من بينهم مدير أمن بورسعيد ورجال أمن، وأصدرت حكما ببراءة 20 متهما آخرين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام