اللاجئون سيكبدون ألمانيا خسائر بـ50 مليار يورو

أخبار العالم

اللاجئون سيكبدون ألمانيا خسائر بـ50 مليار يوروالاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcob

كشفت دراسة أجراها معهد كولونيا للاقتصاد الألماني أنه من المتوقع أن تتكبد ألمانيا حوالي خمسين مليار يورو خلال العام الجاري والمقبل بسبب اللاجئين.

وذكرت صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة الاثنين 1 فبراير/شباط أن ألمانيا ستتكبد خسائر بقيمة 50 مليار يورو تقريبا عامي 2016 و2017 لتغطية نفقات الإقامة والرعاية ودورات الاندماج وتعليم اللغة للاجئين.

واستنادا إلى الدراسة التي أجراها معهد كولونيا فإنه من المتوقع أن تبلغ تكلفة استقبال اللاجئين في ألمانيا عام 2015 لوحده نحو 22 مليار يورو، وهو ما قد يلغي توقعات وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله بشأن إقرار موازنة بدون ديون جديدة بحلول عام 2017.

إلى ذلك أشارت الدراسة إلى أن ارتفاع عدد اللاجئين إلى 2.2 مليون سيرفع التكاليف في العام 2017 إلى 27.6 مليار يورو.

وفي السياق، طالب نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الاقتصاد، زيغمار غابريل، في تصريح لشبكة التحرير الألمانية التي تضم أكثر من 30 صحيفة، بتأسيس تحالف قومي لإدماج اللاجئين في المجتمع الألماني.

حيث قال زيغمار غابريل "إننا بحاجة الآن إلى تحالف من أجل ألمانيا، اقتصاد قوي ومجتمع إنساني متضامن ودولة نشطة تهتم بالأمن العام والتعليم والتكافل الاجتماعي".

وأوضح المتحدث أن الأمر هنا لا يدور فقط حول اللاجئين، وإنما أيضا حول الاستثمارات الاجتماعية والنمو المجتمعي لألمانيا ككل.

وشدد المسؤول الألماني على أن كل هذا يكلف أموالا، مضيفا أن ذلك سيكلف المزيد إذا لم يتم إدماج اللاجئين.

المصدر: وكالات