سيارة بي إم دبليو من العائلة السابعة تزود بأصغر المحركات حجما في تاريخ الماركة

عالم السيارات

سيارة بي إم دبليو من العائلة السابعة تزود بأصغر المحركات حجما في تاريخ الماركةأصغر محرك حجما يركب على سيارات سيدان لشركة بي ام دبليو للمرة الأولى في التاريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcne

تواردت معلومات منذ شهر حول تزويد سيارة السيدان الرائدة لشركة بي إم دبليو بمحرك ذي أربع أسطوانات حجمه 2 لتر فقط وذلك للمرة الأولى في التاريخ.


وقد ظهرت المواصفات الفنية لسيارة السيدان من العائلة السابعة ذات التأشيرين 730i و و730 Li (لسيارة ذات هيكل مطول) في مواقع شركة بي إم دبليو على الإنترنت في تركيا والصين مما يدل على اعداد هذا الموديل الرباعي الأسطوانات لتسويقه في بعض البلدان.
يركب محرك تيربو ذو أربع أسطوانات حجمه 2 لتر على سيارات ميني كوبر JCW أيضا ومنذ فترة طويلة من الزمن. وتبلغ قدرة هذا المحرك على سيارة بي إم دبليو من العائلة السابعة 258 حصانا عند دوران عمود الكرنك في مجال 1550-4400 دورة في الدقيقة. وتتسارع سيارة السيدان المزودة بهذا المحرك الذي يتعامل مع علبة سرعة آلية ذات ثمانية مجالات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.2 ثانية وتحقق سرعة قصوى بمقدار 250 كيلومترا في الساعة علما أن متوسط استهلاك الوقود الذي أعلنت عنه الشركة يساوي 5.8 لتر على 100 كيلومتر.
ووجدت الشركة استخداماً آخر لهذا المحرك الصغير حيث سيكون جزءاً من وحدة قدرة هجينة تحقق 326 حصانا لسيارة سيدان من موديل 740e. ومن المتوقع بداية تسويق هذا الموديل العام المقبل.
المصدر: فيستي