روسيا قد تنشئ محطة فضائية خاصة بها بعد عام 2024

الفضاء

روسيا قد تنشئ محطة فضائية خاصة بها بعد عام 2024روسيا قد تمتلك محطة فضائية خاصة بها بحلول عام 2024
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcmh

أبلغ ممثل الشركة الفضائية الروسية فلاديمير سولوفيوف في كلمته في جلسة خاصة باستكشاف الفضاء لأكاديمية العلوم الروسية إن روسيا قد تنشئ محطة فضائية خاصة بها بعد عام 2024.

 وسيتزامن إنشاء هذه المحطة المدارية التي ستضم خمسة أجنحة مع زمن اكتمال برنامج المحطة الفضائية الدولية المحدد بحلول عامي 2024-2025.

وقال سولوفيوف إن جناح مختبر متعدد الأغراض وجناحاً أساسياً مخصصاً لالتحام المركبات الفضائية به وجناحاً للتزويد بالطاقة ستكون بمثابة قاعدة للمحطة الروسية المذكورة. وقد تضاف إليها حجرة عبور إلى المحطة ومنها (غرفة الهاوس أو الهويس) عام 2024 وجناح قابل للتحويل (تغيير الشكل) عام 2025.

كما أبلغ ممثل الشركة الفضائية الروسية أن قسما محدَّثا لمختبر متعدد الأغراض سيوصل إلى المحطة الفضائية الدولية عام 2017. وأشار إلى أن مدة صلاحية هذا القسم ستكون سبع سنوات مع وجود إمكانية لتمديد هذه الفترة. وأضاف سولوفيوف أن الجناح الأساسي جاهز عمليا وسيوصل إلى المحطة الدولية بواسطة صاروخ "بروغريس" الحامل. وعندما تطرق ممثل الشركة الفضائية إلى جناح الطاقة قال إنه يبقى قيد التصنيع حاليا وستستغرق مدة استخدامه 15 سنة.

وسبق أن أبلغت مصادر مطلعة أن ثلاثة أقسام روسية لن تكف عن أن تبقى صالحة بحلول عام 2024 وقد تشكل أساسا لمحطة فضائية روسية جديدة.

المصدر: إنترفاكس

توتير RTarabic