عسيري: مستشارون أجانب يساعدون التحالف على تحسين عملياته في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcm3

قال المتحدث باسم التحالف العربي الأحد 31 يناير/كانون الثاني إن مستشارين أمريكيين وبريطانيين يقدمون النصح لقوات التحالف لتحسين عمليات القصف الجوي وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري للصحفيين في الرياض إن خبراء من الولايات المتحدة سيعكفون مع الجانب البريطاني على إعداد تقارير موسعة وتحسين آلية العمليات.

وأضاف أن المستشارين عقدوا ورشة عمل في الأيام القليلة الماضية داخل مقر التحالف.

كما نفى عسيري أن يكون طيران التحالف قد قصف أهدافا مدنية في اليمن، مؤكدا أن كل الطلعات الجوية مسجلة ويرجع إليها بعد كل طلعة تنفذها أي طائرة تابعة للتحالف، وأضاف أنه تم النظر في ادعاءات قصف مستشفى "أطباء بلا حدود" وتم الكشف أن طائرة قصفت هدفا متحركا بالقرب من المستشفى وهو ما تسبب في هدم جزء منه.

وأوضح عسيري أن "المليشيات الحوثية تلجأ إلى أماكن يوجد فيها المدنيون وإلى المنشآت المدنية".

وقال عسيري: "لدى التحالف قواعد تنظم عملية تحديد الأهداف خلال العمليات العسكرية، وعليه لا نستهدف البنية التحتية ولا المناطق السكنية حتى في حال وجود ميليشيا الحوثى فيها".

وأضاف عسيري: "لدينا معلومات استخبارية دقيقة عن بعض أماكن مراكز القيادة والسيطرة وتفكيك الأسلحة ومنشآت تابعة للميليشيات الحوثية تقع وسط مناطق سكنية مدنية، وفي حالة مهاجمتها ستكون هناك أضرار وخسائر كبيرة في المدنيين ولذلك نتحلى بالصبر ولا نتعامل مع هذه الأهداف".

المصدر: وكالات