السعودية.. مكافآت مالية وخط ساخن لمكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

السعودية.. مكافآت مالية وخط ساخن لمكافحة الإرهابالقوات السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hclw

رصدت المملكة العربية السعودية مكافآت مالية متفاوتة القيمة تبلغ 7 ملايين ريال لمن يسهم في الإدلاء بمعلومات حول عمليات إرهابية أو من يحبطها بالفعل.

وقالت الشرطة السعودية، في بيان الأحد 31 يناير/كانون الاثني إن أمرا ملكيا يقضي بمنح مكافأة مالية قدرها 1 مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين، مشيرة إلى أن المكافآت قد تصل إلى 5 ملايين ريال في حال تم القبض على أكثر من مطلوب وإلى 7 ملايين ريال في حال إحباط عملية إرهابية.

ويأتي هذا الأمر الملكي بعد يومين على تفجير استهدف مسجدا في منطقة الأحساء شرق المملكة، أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة نحو 36 آخرين بينهم رجال أمن.

ودعا المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، كل من تتوفر لديه معلومات حول عدد من المطلوبين على ذمة عملية إرهابية استهدفت مسجدا لقوات الطوارئ بمنطقة أبها غرب البلاد، للإدلاء بها لدى السلطات عبر "خط ساخن 990".

ونشرت الوكالة صورا لعدد ممن تتهمهم السلطات بإيواء وتسهيل انتقال انتحاريين نفذوا تفجيرا بمسجد الطوارئ بمنطقة عسير، الذي وقع في آب/أغسطس 2015، هذا وحذرت الشرطة من التعامل ومساعدة المطلوبين.

إلى ذلك أفادت الداخلية السعودية بأن جنديا سعوديا بقوات الطوارئ الخاصة، صلاح عايض آل دعير الشهراني، متورط في الهجوم الإنتحاري الذي نفذه يوسف سليمان السليمان واستهدف المصلين بمسجد قيادة القوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، مشيرة إلى أن المتهم مكن الانتحاري من دخول مقر القوات.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية