برشلونة يهزم أتلتيكو مدريد ويغرد منفردا في صدارة الليغا .. (فيديو)

الرياضة

برشلونة يهزم أتلتيكو مدريد ويغرد منفردا في صدارة الليغا .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hciu

حقق برشلونة فوزا ثمينا على ضيفه أتلتيكو مدريد (2-1) في اللقاء الذي جرى السبت 30 يناير/كانون الثاني، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات المرحلة الـ 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

دخل لاعبو كتيبة الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بقوة في المباراة وشددوا الخناق على لاعبي الفريق الكاتالوني في كل شبر من أرض ملعب "الكامب نو"، وأسفر الضغط الرهيب عن هدف التقدم للروخي بلانكوس سجله خورخي ميروديو كوكي مبكرا في الدقيقة العاشرة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، كما أنقذ التشيلي كلاوديو برافو حارس أتلتيكو المرمى في مناسبتين. ومع مرور الدقائق الـ 25 الأولى تحرك ثلاثي الهجوم المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز (MSN)، ومن خلفهم الرسام أندرياس إنييستا، واستلم البرسا زمام الأمور ونجح في تعديل الكفة عبر الساحر ميسي الذي تابع كرة في الشباك مررها له زميله جوردي ألبا مع مرور نصف ساعة من البداية، وأضاف الهداف لويس سواريز الهدف الثاني بعد ثماني دقائق على طريقته بتسديدة في الزاوية الضيقة بعد تلقيه كرة طويلة من زميله الظهير الأيسر البرازيلي داني ألفيس. ورفع سواريز رصيده إلى 19 هدفا وعزز تربعه على عرش صدارة هدافي الليغا في الموسم الحالي مبتعدا بفارق هدفين عن الفرنسي كريم بنزيما مهجم ريال مدريد، وبفارق 3 أهداف عن كل من زميله نيمار ونجم ريال مدريد الآخر البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما رفع ميسي رصيده إلى 12 هدفا في الموسم الحالي لليغا.

Do you remember the last FC Barcelona - Atlético de Madrid ¡Today follow all the content about the game in www.youtube.com/laliga! What do you expect today?

Опубликовано LaLiga 30 января 2016 г.

وتلقى فريق العاصمة مدريد ضربة موجعة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بطرد مدافعه البرازيلي فيليبي لويس لتدخله العنيف على البرغوث ميسي. وتلقى أتلتيكو ضربة موجعة مماثلة في الشوط الثاني بعد طرد صخرة قلب دفاعه الأوروغوياني دييغو غودين لتدخله القوي على مواطنه سواريز في الدقيقة الـ 65 ليكمل اللقاء بتسعة لاعبين، ويخسر بهدف مقابل هدفين.

ورفع برشلونة رصيده، بعد هذا الفوز الثمين، إلى 51 نقطة (ويملك مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون)، ليغرد بمفرده في الصدارة، مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه أتلتيكو مدريد، ويليهما في المركز الثالث ريال مدريد برصيد 44 نقطة، ويستضيف في هذه المرحلة فريق إسبانيول يوم الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد.

المصدر: RT