بالفيديو من السويد.. ملثمون يعنفون مهاجرين في ستوكهولم

أخبار العالم

بالفيديو من السويد.. ملثمون يعنفون مهاجرين في ستوكهولممهاجرون بالسويد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hci9

قام عشرات الأشخاص المناهضين للمهاجرين في العاصمة السويدية ستوكهولم، بتعنيف كل شخص لا يشبههم، انتقاما لمقتل امرأة سويدية شابة طعنا في مركز للاجئين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية إن حشدا مكونا من قرابة 50 شخصا يرتدون أقنعة قاموا صباح الجمعة 29 يناير/كانون الثاني بضرب كل شخص لا يحمل السمات السويدية بالقرب من محطة السكك الحديدية الرئيسية في العاصمة.

وأظهر شريط فيديو نشرته صحيفة "أفتونبلادت دايلي" على موقعها الرسمي أشخاصا مقنعين يحملون هراوات وهم يضربون ويطردون أشخاصا داخل محطة القطار،

وأكدت الصحيفة أن حشدا مكونا من 200 شخص احتجوا على وجود اللاجئين في السويد، مضيفة أن هؤلاء الأشخاص قاموا بتوزيع منشورات كتب عليها "كفى الآن".

وقالت شاهدة عيان إن الأشخاص قدموا من "دروتنينغاتان"، الشارع الرئيسي للتسوق في ستوكهولم، وقاموا بإرجاع المهاجرين، مشيرة إلى أنها رأت ثلاثة أشخاص وهم يُعنّفون.

إلى ذلك أكدت شرطة ستوكهولم في بيان على موقعها الإلكتروني أن المنشورات التي وزعت كانت تحرض على ارتكاب جرائم، مبينة أن الدعوة تشير على ما يبدو إلى مقتل عاملة الإغاثة البالغة من العمر 22 عاما ألكسندرا ميهزر الاثنين 25 يناير/كانون الثاني في مركز للاجئين غير المصحوبين ودون السن القانونية، هذا ويشتبه بأن الفاعل هو طالب لجوء نيجيري يبلغ من العمر 15 عاما.

كما اتهت المنشورات الشرطة بالفشل في التعامل مع المهاجرين لحماية المجتمع السويدي، حسب ما أفادت به المصادر الأمنية.

هذا وتبنت حركة المقاومة السويدية، وهي جماعة النازيين الجدد، الهجوم وأصدرت بيانا صدر إثر الحادث قالت فيه "نقوم بتنظيف محيط المحطة المركزية من المهاجرين الجناة القادمين من شمال إفريقيا، مضيفين في البيان ذاته "لقد قام هؤلاء  بالسرقة والتحرش بالسويديات لفترة طويلة".

المصدر: صحف سويدية