رئيس فرقة "أوكيان إلزي" يرد على منحه وساما بانتقاد الرئيس بوروشينكو

الثقافة والفن

رئيس فرقة زعيم فرقة موسيقية مشهورة يرد على منحه وسام الحرية بنقد السلطة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hch9

رد رئيس فرقة "أوكيان إلزي" سفياتوسلاف فاكارتشوك على منحه وساما من الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو بنقد له نشره في مدونته على موقع "الزمن الجديد".

 قال فاكارتشوك في مدونته إن "الزعماء السياسيين يفضلون مصالحهم الشخصية على مصالح الدولة".

وأضاف فاكارتشوك أن الجوائز أمر جيد. ولكن للأسف لا يمكن حل المسائل التي نواجهها بالجوائز وحدها. إن الخصم الذي يسوس أوكرانيا من الداخل هو الفساد والضيم والجهل والمستوى الواطئ لما سمي بالنخبة.

وأشار الفنان إلى أن كلامه لا ينطبق على السلطة الأوكرانية بكاملها مع أن الشعب يرى رغبة المسؤولين في أن يشغلوا مقعدين أو ثلاثة مقاعد ويرى خوفهم من فقدان مناصبهم ورفاههم ونفوذهم السياسي وتعرضهم أو تعرض أقربائهم للضرب. إننا نرى أشخاصا أذكياء، ولكنهم غالبا ما يكونون أشخاصا خبثاء ووقحين يجدون دائما تعليلات منطقية لعدم سير كل الأمور في أوكرانيا بطريقة سليمة، حيث يقع الذنب دائما على الحرب وأسعار النفط والخصوم السياسيين والسلطة السابقة.

وكان بوروشينكو قد منح أوسمة بمناسبة عيد المجمع الذي يتم الاحتفال به في أوكرانيا في 22 يناير/كانون الثاني (في هذا اليوم من عام 1919 جرى توحيد شطري البلد الشرقي والغربي). وتم تقليد فاكارتشوك وسام "الحرية". ويعتبر هذا الفنان من أغنى المشاهير الأوكرانيين.

المصدر: لينتا.رو