العراق يقلب الطاولة على العنابي القطري ويبلغ أولمبياد "ريو 2016" .. (فيديو)

الرياضة

العراق يقلب الطاولة على العنابي القطري ويبلغ أولمبياد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcg1

خطف منتخب العراق بطاقة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، من نظيره القطري بفوزه عليه (2-1) بعد تمديد لقاء تحديد المركز الثالث في بطولة آسيا لكرة القدم للشباب تحت 23 سنة.

وضع القطري أحمد علاء الدين العنابي في المقدمة في الدقيقة الـ 27 من زمن الشوط الأول، ولكن العراق قلب الطاولة على القطريين بتسجيله هدفين من دون رد، الأول أحرزه مهند عبد الرحيم في الوقت القاتل في الدقيقة الـ 84 من زمن الوقت الأصلي للمباراة. بينما اقتنص أيمن حسين هدف فوز الثاني "الأولمبي" بعد أربع دقائق من بداية الشوط الإضافي الثاني للمباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 29 يناير/ كانون الثاني، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في العاصمة القطرية الدوحة.

وضرب منتخب أسود الرافدين، عصفورين بحجر واحد، إذ احتل المركز الثالث للبطولة وحصل بالتالي على الميدالية البرونزية، والأهم من ذلك أنه ظفر ببطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه.

أما المباراة النهائية فستقام يوم السبت وستجمع منتخبي كوريا الجنوبية واليابان اللذين سيتنافسان على اللقب للمرة الأولى في تاريخهما، وتحقيق إنجاز جديد بعد أن خطفا البطاقتين الأولى والثانية المؤهلتين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

المصدر: RT