بحضور رمضان قاديروف: 42 بالمئة من الشيشان لم تعد مفخخة

أخبار روسيا

 بحضور رمضان قاديروف: 42 بالمئة من الشيشان لم تعد مفخخةإزالة الألغام في جمهورية الشيشان الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hccr

أفاد الموقع الإلكتروني لجمهورية الشيشان الروسية بأن 42 بالمئة من الأراضي الشيشانية أصبحت خالية من الألغام والمتفجرات، مؤكدا أن عملية تطهير الجمهورية منها ستكتمل في غضون سنتين.

وقال الموقع إن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عقد الخميس 28 يناير/كانون الثاني اجتماعا حول سير عملية إزالة الألغام من أراضي الجمهورية حيث استمع إلى تقارير مسؤولين عن سير العملية.

بدوره، قال رئيس فريق العمل الخاص بإزالة الألغام وتطهير المنطقة من المتفجرات التابع للدائرة العسكرية الجنوبية ميخائل موتورين في تقريره "إننا نخطط لإزالة الألغام من أراضي الجمهورية كليا خلال العامين المقبلين. وتمت إزالة الألغام من 9602 هكتار (ما يعادل 42 بالمئة من إجمالي مساحة الجمهورية) حيث تم العثور على 9857 قطعة من المتفجرات".

وأشار موتورين إلى أن الأراضي التي تم تطهيرها من الألغام والمتفجرات تستخدم للأغراض الزراعية ولتنفيذ مشاريع استثمارية عديدة.

كما أكد موتورين أن وحدات الهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسي ستبدأ في 1 أبريل/نيسان من العام الجاري بتطهير المنطقة بشكل كلي من الألغام والمتفجرات المتبقية.

هذا، وأضاف موتورين أن نحو 1000 مجند يشاركون في العملية والتي تجري باستخدام أحدث أنواع معدات الدفاع والأخرى للبحث عن المتفجرات".

وثمن الرئيس الشيشاني جهود خبراء الألغام قائلا: "إنكم قمتم بعمل كبير جدا. ونفذتم 130 بالمئة من العمل. وأشكركم على العمل الذي تقومون به ليلا ونهارا إنها قضية بالغة الأهمية للشعب الشيشاني والجمهورية وروسيا بشكل عام.

المصدر: نوفوستي