الفيدرالي الأمريكي يبقي سعر الفائدة دون تغيير

مال وأعمال

الفيدرالي الأمريكي يبقي سعر الفائدة دون تغيير الفيدرالي الأمريكي يبقي سعر الفائدة دون تغيير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hca6

أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماع لجنته للسياسة النقدية يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني سعر الفائدة القياسي بلا تغيير في نطاق من 0.25% إلى 0.50%.

وجاء قرار المركزي الأمريكي، الذي كان متوقعا على نطاق واسع، بعد شهر من هبوط حاد في أسواق الأسهم الأمريكية والعالمية أثار قلقا من أن تباطؤا عالميا مفاجئا قد يكون له تأثير سلبي على النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وقال المركزي الأمريكي: "نراقب عن كثب التطورات الاقتصادية والمالية العالمية"، لكنه حافظ على رأي متفائل بشأن الاقتصاد الأمريكي.

ولم يقدم صانعوا القرار في المركزي الأمريكي في اجتماعهم، الذي انتهى يوم الأربعاء، توقعات جديدة بشأن مسار السياسة النقدية، لكنهم قالوا إنهم يتوقعون أن تواصل سوق العمل التحسن وأن الاقتصاد سينمو حتى مع تعديلات تدريجية في موقف السياسة النقدية.

ورفع المركزي الأمريكي في اجتماعه في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي سعره الرئيسي لفائدة القروض لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية، في علامة على أن أكبر اقتصاد في العالم تعافى إلى حد كبير من الأزمة المالية 2007-2009.

وتضررت الصادرات الأمريكية العام الماضي فيما يرجع إلى حد كبير إلى تأثيرات قوة الدولار، لكن إنفاق المستهلكين تسارع وشهدت سوق الوظائف قفزة بلغت 292 ألف وظيفة في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic