لافروف: روسيا وتركمانستان مصممتان على مكافحة الإرهاب

أخبار روسيا

لافروف: روسيا وتركمانستان مصممتان على مكافحة الإرهابصورة أرشيفية لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس التركماني قربان قولي بردي محمدوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hca2

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاء عقده مع الرئيس التركماني قربان قولي بردي محمدوف اهتمام روسيا وتركمانستان بمكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة.

وأعرب الوزير الروسي في اللقاء الذي جمعه بالزعيم التركماني في عشق آباد الخميس 28 يناير/كانون الثاني عن أمل روسيا في تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين موسكو وعشق آباد على المستويين الدولي والثنائي.

وأضاف لافروف: "أنقل إلى سيادتكم أطيب التمنيات من الزعيم الروسي فلاديمير بوتين، إذ أنه يستذكر بسعادة، اللقاء الذي جمعكما في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني في طهران، فيما هو بانتظار التواصل الجديد معكم على أحر من الجمر، خاصة وأنه يوجد ما يمكن تعزيزه ضمن إطار الظواهر الإيجابية" التي تتسم بها علاقات البلدين.

وتابع يقول: "نحن معنيون بتنسيق الجهود مع الجانب التركماني في قضايا صد الخطر الإرهابي ومكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة".

وأعاد الوزير الروسي إلى الاذهان، أن اللجنة الحكومية الروسية التركمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي "قد بدأت العمل بنشاط ملحوظ"، مشيدا بالتقدم النوعي لمسار نشاطها، بما فيه قطاعي الزراعة والصناعات الطبية.

وأضاف لافروف: "نقيم عاليا الاهتمام الذي تولونه لتطوير العلاقات الإنسانية والثقافية" بين البلدين.

وختم لافروف قوله: "آمل في أن نتمكن خلال زيارتنا من ترسيخ التطور المستمر الذي يسم العلاقات بين روسيا وتركمانستان".

المصدر: "نوفوستي"