مراهق ألماني على قمة هرم الجيزة الأكبر (صور)

متفرقات

مراهق ألماني على قمة هرم الجيزة الأكبر (صور)صبي ألماني يخاطر بنيل عقوبة السجن على التقاط صورة من قمة هرم الجيزة الأكبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc8f

خاطر صبي ألماني صغير في سن المراهقة بحياته وربما بتعرضه لعقوبة السجن، عندما كان في رحلة إلى مصر، بسبب صعوده الهرم الاكبر في محافظة الجيزة.

وعلى الرغم من أن من غير القانوني أن يصعد شخص إلى قمة رمز المدينة القديم البالغ من العمر 4500 سنة، إلا أن السائح الألماني "أندريه سيسيلسكي" البالغ من العمر 18 عاما، سافر إلى القاهرة بهدف واضح منذ البداية، ألا وهو تسلق إحدى المقابر الضخمة الثلاثة في محافظة الجيزة.

ومن فوق قمة الهرم الأكبر، التقط الصبي صورة تأخذ الأنفاس للمناظر الطبيعية الصحراوية المحيطة بأهرامات الجيزة التي حيرت العالم أسرار بناءها. وقال أندريه إن الصور كانت تستحق المخاطرة بأن يقبع المرء في السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

صبي ألماني يخاطر بعقوبة السجن لالتقاط صورة من قمة هرم الجيزة الأكبر

وبالرغم من ذلك قرر أندريه الذي أتى من مدينة ميونيخ، تسلق المبنى البالغ ارتفاعه 146 مترا، والذي بُني قبل أكثر من 4500 سنة، ووصل إلى قمته في غضون 8 دقائق.

وعلى الرغم من أنه نفذ العملية بسرعة وإتقان، إلا أنه ألقي القبض عليه، واقتيد إلى مركز الشرطة لاستجوابه بعد عودته من رحلته القصيرة.

صبي ألماني يخاطر بعقوبة السجن لالتقاط صورة من قمة هرم الجيزة الأكبر

وقال أندريه: "لم اشعر بالتعب خلال صعودي، وكنت أستمع إلى الموسيقى، وبعد فترة قليلة بدأ صعودي الهرم يجتذب انتباه الحاضرين، بعدذاك بدأ الحراس ينادونني باللغة العربية، إلا أنني واصلت طريقي، وبعد عودتي اقتادوني إلى مركز الشرطة، وأخذوا مني الكاميرا في البداية، وشاهدوا الصور التي التقطتها، ثم أرادوا إرسالي إلى السفارة الالمانية، لكنهم تركوني بعد ذلك".

يذكر أن مجموعة من السياح الروس قامت قبل 3 سنوات بتسلق أعلى قمة الهرم الأكبر في مصر، بعد أن تمكنوا من مغافلة حراس الأمن في الموقع، إذ تسلقوا الهرم ليلا.

المصدر: ديلي ميل