رئيس الدوما الروسي: مسألة عودة السياح الروس الى مصر ستحل في أقرب وقت

أخبار العالم العربي

رئيس الدوما الروسي: مسألة عودة السياح الروس الى مصر ستحل في أقرب وقت رئيس الدوما الروسية سيرغي ناريشكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc49

أعرب رئيس الدوما الروسية سيرغي ناريشكين عن ثقته بأن حل مسألة عودة السياح الروس الى مصر قد يتم بأقرب وقت.

وقال ناريشكين للصحفيين الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني: "لقد ناقشنا بالفعل بالتفصيل موضوع استئناف التدفق السياحي للسياح الروس الى المنتجعات المصرية، ونحن واثقون من حل هذه المسائل بأقرب وقت".

هذا وتصدر موضوع تطوير السياحة بين روسيا ومصر واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين محادثات رئيس الدوما الروسية على رأس وفد برلماني في القاهرة مع البرلمانيين المصريين.

القيادة المصرية تبذل كل شيء لإزالة القلق لدى روسيا على أمن مواطنيها

وأعلن رئيس لجنة الدوما الروسية للشؤون الدولية ألكسي بوشكوف أن القيادة المصرية أكدت للبرلمانيين الروس أنها تبذل كل شيء لإزالة القلق لدى روسيا على أمن مواطنيها الذين سيتوجهون مجددا الى مصر.

وبين بوشكوف للصحفيين في القاهرة أن "الجانب المصري يؤكد لنا أنه يتم فعل كل شيء لرفع مستوى الأمن الى أقصى حد لكي يملك الجانب الروسي أسسا ليكون مطمئنا على مواطنيه الذين سيسافرون في المستقبل الى مصر".

مصر وروسيا تتفقان على تطوير قطاع السياحة

من جهته أعلن رئيس مجلس النواب في البرلمان المصري علي عبد العال عقب المحادثات أن هذه أول زيارة لرئيس برلمان أجنبي، حيث تم التوصل خلالها إلى اتفاقيات في عدة مسائل، مثل تطوير السياحة واستئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

وأضاف أن الجانبين "تبادلا وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط وخصوصا في سوريا وغيرها من المناطق، وأن وجهات النظر تطابقت في العديد من المواضيع ونتشارك موقفا واحدا إزاء عدم امتلاك الإرهاب قومية"، مؤكدا ضرورة بذل جميع الأطراف جهودا على المستويين الإقليمي والدولي لمحاربته.

وذكر عبدالعال أن الجانبين اتفقا أيضا على تبادل الوفود وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية، حيث سلم سيرغي ناريشكين للوفد البرلماني المصري دعوة لزيارة روسيا، واتفق الجانبان على تأسيس رابطة الصداقة البرلمانية.

وكان نائب وزير النقل الروسي فاليري أوكولوف قد أعلن الاثنين 25 يناير/كانون الثاني أن وزارة النقل قد تحدد خلال أسبوع التدابير الإضافية اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر.

الجدير بالذكر أن المرسوم الرئاسي الروسي رقم 553 والصادر في الـ 8 من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، نص على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن في روسيا، وحماية المواطنين الروس من الإجراءات الجنائية غير القانونية، ونص أيضا على تطبيق حظر مؤقت على الرحلات الجوية لشركات الطيران الروسية إلى مصر.

وكانت واحدة من أكبر الكوارث في تاريخ الطيران الروسي وقعت في 31 أكتوبر/تشرين الأول، حيث انفجرت طائرة A321 فوق سيناء وعلى متنها 217 راكبا قتلوا جميعا مع أعضاء الطاقم الـ7، وأعلنت روسيا في 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن سبب الكارثة هو عمل إرهابي.

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية