5 معارضيين سوريين إلى سويسرا للقاء دي ميستورا

أخبار العالم العربي

5 معارضيين سوريين إلى سويسرا للقاء دي ميستوراصورة أرشيفية من جنيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc43

استلم أعضاء وفد المعارضة السورية المعتدلة من الحكومة السويسرية دعوات للتوجه إلى سويسرا استعدادا للمشاركة في مفاوضات جنيف التي تنطلق في 29 يناير، حسب مصدر قريب من الوفد.

وقال المصدر "اليوم تصل نواة الوفد السوري المعارض المكونة من 5 أشخاص إلى لوزان" في سويسرا، منوها بأن قائمة هذا الوفد تضم ممثل جبهة التغيير والتحرير قدري جميل ورئيسة حركة المجتمع التعددي رندة قسيس.

وحسب مقال محمد بلوط في "السفير" يعقد، عصر اليوم، خمسة من قادة اللائحة التي تدعمها موسكو مشاورات تمهيدية مع فريق دي ميستورا في فندق "دو لا بيه" لتحديد الصورة النهائية للوفد.

وجاء في المقال أنه من المتوقع أن يحضر اللقاء الأمين العام لـ "حزب الإرادة الشعبية" قدري جميل، والرئيسان المشتركان لـ "مجلس سوريا الديموقراطية" هيثم مناع وإلهام أحمد، ورئيسة "حركة المجتمع التعددي" رندة قسيس، ورئيس "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي صالح مسلم.

وأشار مصدر قريب من الوفد إلى أن الوفد يتوقع وصول الدعوة من الأمم المتحدة قريبا، وكان قدري جميل أفاد بأن وفد المعارضة المعتدلة يضم 15 شخصا يمثلون كل طيف القوى السورية المعارضة، بما في ذلك المشاركين في مؤتمرات موسكو والقاهرة، وكانت هذه القائمة قد سلمت للمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ولكل الأطراف المعنية.

 

المصدر: وكالات 

 

 

 

 

الأزمة اليمنية