مواطن متهم بالانضمام لـ"داعش" ينصب نفسه أميرا له في الإمارات

أخبار العالم العربي

مواطن متهم بالانضمام لـمحكمة في إمارة أبوظبي (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc3z

قالت وسائل إعلام إماراتية الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني إن المتهم الإماراتي بالسعي للانضمام إلى تنظيم "داعش" والتخطيط لتفجيرات في بلاده كان قد نصب نفسه "أميرا" للتنظيم بالإمارات.

ونقلت وسائل الإعلام أقوال شهود في جلسة عقدتها محكمة أمن الدولة في أبوظبي الاثنين ذكروا أن المتهم "بايع أبو بكر البغدادي (زعيم داعش) عبر مواقع التواصل الاجتماعي وردد قسم البيعة له، وبعدها ردد قسم البيعة مع زوجته ونصب نفسه أميرا لداعش في الإمارات، بالإضافة إلى أنه سعى مع زوجته لتنظيم أعمال إرهابية داخل الدولة ".

ويذكر أن المحكمة كانت قد وجهت في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي اتهامات للموقوف محمد ع. (34 عاما) تهما بـ"السعي للانضمام إلى تنظيم إرهابي، والتخطيط "لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات".

وعثرت الأجهزة الأمنية في القرص الصلب التابع لحاسوب المتهم مئات ملفات الفيديو يدور محتواها عن طرق إعداد المتفجرات، ومواد دعائية للتنظيم، من بينها تسجيلات صوتية للبغدادي.

ومن الجدير بالذكر أن المتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) التي أعدمتها السلطات في يوليو/تموز 2015 بعد إدانتها بقتل المدرسة الأمريكية أبوليا ريان في مركز للتسوق في أبوظبي بدافع التطرف.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية