واشنطن تنفي التفاوض مع طهران لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بينهما

مال وأعمال

واشنطن تنفي التفاوض مع طهران لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بينهماواشنطن تنفي التفاوض مع طهران لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بينهما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc3o

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تتفاوض مع إيران لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، لتنفي بذلك ما أعلنته طهران بهذا الشأن في وقت سابق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين 25 يناير/كانون الثاني: "لا ننظر في هذه المسألة. هناك عدد من العوائق، بما في ذلك بعض القيود التي لا تسمح بإجراء رحلات مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران".

وتأتي تصريحات الدبلوماسي الأمريكي، بعدما نقلت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية يوم الأحد الماضي تصريحات فرهاد برورش المدير العام لشركة الطيران الوطنية الإيرانية "إيران إير" قال فيها إن "المباحثات جارية لإعادة تسيير رحلات طيران مباشرة بين أمريكا وإيران".

ويشار هنا إلى أن العقوبات الأمريكية والأوروبية قد رفعت بشكل جزئي في وقت سابق من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك مباشرة بعدما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن طهران نفذت التزاماتها بتقليص برنامجها النووي.

وكانت العلاقات الدبلوماسية بين طهران وواشنطن قطعت عقب اندلاع الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 واحتجاز موظفي السفارة الأمريكية في طهران كرهائن.

المصدر: "تاس"