رحالان روسيان يحطمان الرقم القياسي العالمي في التحليق بمنطاد (فيديو)

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc3l

هبط الرحالة الروسي الشهير فيودور كونيوخوف والأستاذ في رياضة الملاحة الجوية إيفان مينيايلو في مقاطعة إيفانوفو بعد بقائهما 32 ساعة و20 دقيقة في الجو.

 وأبلغ أحد رعاة هذا المشروع وكالة تاس أن الرحّالين حطما الرقم القياسي العالمي السابق بما يزيد عن ثلاث ساعات.

فقد تمكن الرحالان من الطيران فوق أراضي مقاطعات تولا وموسكو وريازان وفلاديمير وإيفانوفو بعد أن انطلقا من مطار سونينو في مقاطعة تولا وهبطا بالقرب من بلدة سافينو في مقاطعة إيفانوفو حيث قطعا أكثر من 400 كيلومتر.

وكان بلغ الرقم القياسي السابق 29 ساعة و14 دقيقة و35 ثانية.

وقد سجل كونيوخوف ومينيايلو رقمهما القياسي بواسطة منطاد بلغ حجمه 3950 مترا مكعبا عندما كانت حرارة الجو 30 درجة مئوية تحت الصفر.

ويخطط كونيوخوف لتنفيذ رحلتين بمنطاد عام 2016 الأولى من القطب الشمالي إلى إحدى القارات في أبريل/نيسان المقبل والثانية في الصيف المقبل حيث ينوي أن يطير حول العالم منطلقا من أستراليا ليعود ويهبط في أستراليا نفسها.

شارك فيودور كونيوخوف في 50 رحلة. ومن منجزاته تسلق قمة افرست في جبال هملايا مرتين، وثلاث رحلات إلى القطب الشمالي على زلاجات، كما أنه المواطن الروسي الوحيد الذي وصل إلى القطب الجنوبي وحده وقطع المحيطين الأطلسي والهادئ في قارب بالتجذيف. وقال فيودور إنه خطط للقيام برحلاته خلال العقود السابقة وسينطلق في رحلته الأخيرة وهو في الـ90 من عمره.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية