عسكريون مصريون إلى السعودية للمشاركة في مناورات "رعد الشمال"

أخبار العالم العربي

عسكريون مصريون إلى السعودية للمشاركة في مناورات قوات مصرية تستعد للتدريب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc0q

أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية توجه عناصر من القوات المسلحة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في التدريب المشترك "رعد الشمال".

وتشارك في المناورات وحدات مقاتلة من القوات البرية والجوية ووسائل الدفاع الجوي والقوات الخاصة لعدد من الدول العربية والإسلامية.

وكتب العميد محمد سمير في صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن التدريب سيستمر عدة أيام في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة وتكامل العلاقات العسكرية بين مصر والدول الشقيقة والصديقة.

عناصر من القوات المسلحة تسافر إلى السعودية للمشاركة فى التدريب المشترك " رعد الشمال " ... ــــــــــــــــــــــــــــ...

Опубликовано ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ 25 января 2016 г.

 كما أشار المتحدث العسكري إلى أن مراحل الإعداد للتدريب ورفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر تضمنت المشاركة في الموضوعات العامة والتخصصية، وتنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجي للقوات من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول، بما يسهم في تحقيق النقاط والأهداف التدريبية المطلوبة، وصولا لأعلى معدلات الكفاءة القتالية والاستعداد لتنفيذ مهام مشتركة بين قوات الدول المشاركة على مواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

 

المصدر: وكالات