بطولة أستراليا.. دجوكوفيتش يتجاوز سيمون بصعوبة ويبلغ ربع النهائي

الرياضة

بطولة أستراليا.. دجوكوفيتش يتجاوز سيمون بصعوبة ويبلغ ربع النهائيدجوكوفيتش وسيمون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbxs

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميا إلى ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس إثر فوزه على الفرنسي جيل سيمون المصنف 14 بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين الأحد 24 يناير كانون الثاني.

وتمكن "نولي" من إنهاء اللقاء لمصلحته بعد مباراة ماراثونية أمام الفرنسي سيمون والذي قدم مستوى يليق بسمعته وأنهى الصربي المباراة بنتيجة 6-3 و6-7 و6-4 و4-6 و6-3 بعد أربع ساعات و32 دقيقة من اللعب .

وقال دجوكوفيتش بعد المباراة "عندما تلعب في مواجهة لاعب مثل غيل فإنك تتوقع تبادلا طويلا للكرة مرات عديدة.. إنه يرهقك دائما".

وأضاف النجم الصربي "كان يقاتل وكان يلعب جيدا وكانت المباراة مرهقة بدنيا وأنا سعيد بالانتهاء منها.. له كل التهنئة والإشادة على هذا القتال الكبير وأتمنى له كل التوفيق والنجاح".

ويلاقي نوفاك في ربع النهائي الياباني كي نيشيكوري، المصنف 7 في البطولة، الذي أخرج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنف 9 في المنافسات، بعد أن تغلب عليه بثلاث مجموعات نظيفة، واحتاج الياباني لساعتين و5 دقائق حتى ينهي مغامرة تسونغا في البطولة 6-4 و6-2 و6-4.

ويسعى دجوكوفيتش إلى تكرار انجاز العام الماضي حين أحرز 11 لقباً منها 3 في بطولات الغراند سلام (أستراليا المفتوحة وويمبلدون الانجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية)، وكان على بعد خطوة من أن يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحرز ألقاب الغراند سلام الأربعة في عام واحد لكنه خسر نهائي رولان غاروس الفرنسية أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

ويتطلع الصربي للحفاظ على لقبه بطلا لمنافسات أولى البطولات الأربع الكبرى بعد أن نجح في إحراز اللقب في خمس مناسبات (2008 و2011 و2012 و2013 و2015) وهو الأكثر تتويجا في العصر الحديث والثاني على مر تاريخ اللعبة.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا