مهرجان تحت شعار "روسيا البكر" يفتتح في موسكو

الثقافة والفن

مهرجان تحت شعار مهرجان "روسيا منذ البداية" يفتتح في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbtw

افتتحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو مع وزير الثقافة الروسي فلاديميرميدينسكي مهرجان "روسيا البكر" في متحف الفنون الجميلة المركزي يوم 22 يناير/كانون الثاني.

ويقام هذا المهرجان في عام 2016 للمرة الثالثة. ويكرس كل يوم من أيام عمل المهرجان لموضوع معين كحماية البيئة المحيطة، والعلوم، والثروة الحيوانية، والرحلات، ودراسة خصائص الشعوب وعاداتها وتقاليدها، وأفلام الكرتون والأفلام الوثائقية، وثقافات الشعوب الروسية الصغيرة، وغير ذلك.

لقد كان هذا المهرجان ممتعا جدا ومؤثرا وكثير الفعاليات المنفذة على نطاق واسع، مع مشاركة من أطراف متزايدة العدد من سنة إلى أخرى، على الرغم من حداثته.

وأشارت فالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد (المجلس الأعلى للبرلمان) الذي شارك في تنظيم المهرجان، إلى أن هذا المهرجان يتميز بكثير من الابتكارات التقنية وأن لمثل هذه المشاريع والأنشطة مغزى تربوياً عظيماً جدا.

ولفت وزير الثقافة الروسي فلاديميرميدينسكي أنظار الحاضرين إلى طول الطابور الواقف خارج مبنى المتحف، وهو طابور الراغبين في زيارة معرض أعمال الرسام الروسي الشهير فالنتين سيروف الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ150 لعيد ميلاده.

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية