السفارة الأمريكية في بغداد تنفي وصول قوات إضافية للعراق

أخبار العالم العربي

السفارة الأمريكية في بغداد تنفي وصول قوات إضافية للعراقالقوات الأمريكية تدرب القوات العراقية في أحد المعسكرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbs6

نقل مراسلنا في بغداد عن السفارة الأمريكية الجمعة 22 يناير/كانون الثاني نفيها وصول أعداد كبيرة من قوات الجيش الأمريكي إلى العراق.

وجاء في بيان صدر عن السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية أن "التقارير، التي تدعي بوصول أعداد كبيرة من قوات الجيش الأمريكي إلى العراق، عارية من الصحة".

وأضاف البيان "سيتم في الأسابيع المقبلة استبدال الفرقة 82 المحمولة جوا والمتمركزة حاليا في العراق بالفرقة 101 المحمولة جوا، حيث أن هذا الإجراء هو جزء من المناوبة العسكرية الدورية".

وأشارت السفارة الأمريكية لدى العراق إلى أن أعداد القوات ستبقى كما هي بحدود 3500 عسكري، وستقوم الفرقة 101 بالمهام ذاتها، التي كانت تقوم بها الفرقة 82، في تقديم المشورة والتدريب.

وجاء في البيان أيضا أن "مناوبة القوات هذه وغيرها من نشاطات جيش الولايات المتحدة في العراق كالتدريب وتقديم المعدات، ونقل الأسلحة تتم من خلال التشاور والتنسيق مع الحكومة العراقية".

من جهته، ذكر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر في مقالة نشرتها مجلة "بوليتيك – Politico" أن "جنود الفرقة101 المحمولة جوا سينشرون قريبا في العراق، وأنهم سيشاركون في المعارك ضد تنظيم داعش".

وأضاف كارتر "الجنود سيشعرون بدعم الشعب الأمريكي لهم، وأنهم سيعملون وفق الخطة الموضوعة مسبقا، والتي تتضمن توجيه ضربات ساحقة لهذا التنظيم البربري".

وذكر كارتر أنه تم مناقشة الخطة الموضوعة مع القيادات العليا للجيش الأمريكي، وكذلك تم الاتفاق عليها مع الحلفاء في أثناء لقاء باريس، والذي حضره كل من فرنسا وأستراليا وألمانيا وإيطاليا وهولاندا وكذلك بريطانيا.

وحذر وزير الدفاع الأمريكي أنه لا يمكن تعويض أو استبدال القوات العراقية في الحرب ضد داعش.

المصدر: RT