مهرجان BRAFA التجاري الـ61 للفنون الجميلة يجرى في بلجيكا أواخر يناير

الثقافة والفن

مهرجان BRAFA التجاري الـ61 للفنون الجميلة يجرى في بلجيكا أواخر ينايرمهرجان BRAFA التجاري يفتتح في بروكسل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbq2

سيجري مهرجان BRAFA التجاري في منطقة Tour&Taxis التاريخية في بروكسل تحت رعاية الأسرة المالكة للمرة الـ61 من 23 حتى 31 يناير/كانون الثاني.

وسيقدم 137 متحفا للفنون الجميلة أعمالا تبدأ من الفن القديم وتصل حتى القرن الـ21.

وقال رئيس مهرجان BRAFA هارولد دي رودينبيكي إن هذه الفعالية تحولت من مهرجان بضائع قديمة إلى مهرجان للفنون الجميلة، الأمر الذي يعكس التوجه العام في سوق الفنون الجميلة حيث تضاف أكثر فأكثر لوحات وأثاث وبضائع أخرى من القرن الـ20 إلى روائع الدهور السابقة .

مثلا، يقدم متحف Le Beau البلجيكي الحديث في جناحه مصباحا لأحد مؤسسي فن التصميم المعاصر المهندس المعماري والمصمم ألفار أالتو، بينما سيقدم متحف Pascal Lansberg من باريس لوحة "صورة جانبية لسيدة" (عام 2009) للرسام مانولو فالديس. في نفس الوقت سيعرض أحد المتاحف الألمانية على هواة جمع اللوحات لوحة "المنظر الشتوي" لبيتر بريغل الابن ولوحة "صورة للدوقة بارما مارغريتا" لأنطونيوس مور .

ويجتهد منظمو مهرجان BRAFA في توسيع دائرة هواة جمع اللوحات وباقي مقتنيات الفنون الجميلة.

ويتميز مهرجان BRAFA التجاري للفنون الجميلة في كل عام من أعوام إقامته بوجود مشروع خاص يتعلق بأحد المتاحف البلجيكية أو بعرض نماذج من الفنون التقليدية في منطقة ما، حيث عرضت العام الماضي أعمال فنية تقليدية لشعوب إفريقيا وأوقيانيا وأمريكا قبل وصول كولومبس، من تلك التي استوحاها هنري ماتيس وبابلو بيكاسو.

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية