ضباط جمارك يوقفون محاولة تهريب حيوانات عبر مطار

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbpi

أورد موقع مصلحة الجمارك الفيدرالية يوم الخميس 21 يناير/كانون الثاني أن ضباط الجمارك في مطار دوموديدوفو أوقفوا شخصا فيتناميا حاول تهريب قردة وحيوانات ليمور في حقيبته.


وفي أثناء فحص أمتعة ذلك الشخص (58 عاما) الذي وصل إلى موسكو على متن طائرة قادمة من العاصمة الفيتنامية هوشي مينه اكتشف ضباط الجمارك خمسة قرود وخمسة من حيوانات الليمور وهي من فصيلة القرود موضوعة جميعها في أقفاص من أحجام مختلفة. وقال الرجل الفيتنامي إنه أتى بهذه الحيوانات إلى موسكو بناء على طلب صديق له يتاجر بالحيوانات في روسيا.
وقد قررت دائرة الجمارك في المطار إجراء اختبار لتحديد هوية البضاعة وسعرها نظرا لعدم وجود أي أوراق بما فيها تلك التي تثبت أسعار الحيوانات. وسيتخذ قرار رفع دعوى بتهمة معينة بناء على نتائج هذا الاختبار.
وقد نقلت الحيوانات إلى حديقة الحيوانات في العاصمة الروسية.
وأوقف ضباط الجمارك في نقطة التفتيش على الحدود الروسية الكازاخية بواء (أفعى) من الفصيلة البورمانية (نسبة إلى بورما في الهند الصينية) وتمساحا من نهر النيل نقلا عبر الحدود بجوازين نظما على كلب وقطة في ديسمبر/كانون الأول عام 2015. كما ضبطت محاولة تهريب (2) ألفي سلحفاة نادرة مدرجة في الكتاب الأحمر الخاص بالأنواع المهددة بالانقراض من كازاخستان إلى روسيا أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته. كما أوقف ضباط الجمارك في مطار دوموديدوفو محاولة تهريب بيض صقور الشاهين النادرة كبيض دجاج.
المصدر: لينتا.رو

أفلام وثائقية