بوروشينكو يبحث مع بايدن تسوية الأزمة الأوكرانية والتعاون العسكري

أخبار العالم

بوروشينكو يبحث مع بايدن تسوية الأزمة الأوكرانية والتعاون العسكري بايدن وبوروشينكو في دافوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbme

اتفق رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن على التنسيق لتفعيل العملية السياسية في إطار اتفاقات مينسك، بما في ذلك الانتخابات في دونباس، والتعاون العسكري.

وذكر الموقع الرسمي للرئاسة الأوكرانية أن بوروشينكو عقد لقاء مع بايدن في إطار منتدى دافوس الاقتصادي الدولي الليلة الماضية في سويسرا.

وأوضح الموقع أن الجانبين اتفقا على تنسيق الجهود من أجل تأمين وقف إطلاق النار ودخول ممثلين عن بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمستودعات الأسلحة الثقيلة والحدود وكذلك لتنشيط الخطوات من أجل الإفراج عن الأسرى الأوكرانيين.

وأضاف بيان الرئاسة الأوكرانية أن المباحثات تناولت التحضير للانتخابات المحلية في المناطق التي لا تخضع للحكومة الأوكرانية في شرق البلاد، وذلك وفقا للقانون الأوكراني وبمشاركة واسعة لمراقبين دوليين.

كما اتفق الرئيس الأوكراني ونائب الرئيس الأمريكي على تنشيط التعاون العسكري التقني بين البلدين، وشكر بوروشينكو بايدن على تقديم واشنطن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية والطبية بلغت 23 مليون دولار.

وذكرت السفارة الأمريكية في كييف أن واشنطن تعهدت منذ اندلاع النزاع المسلح في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا بتقديم المساعدات العسكرية التقنية والطبية بمبلغ 260 مليون دولار، وتشمل هذه المساعدات سيارات وسترات واقية وأجهزة للرؤية الليلية وزوارق لخفر السواحل ومعدات أخرى.  

المصدر: وكالات