أوبر تعقد شراكة مع إيرباص لتوصيل المستخدمين بطائرات هليكوبتر

العلوم والتكنولوجيا

أوبر تعقد شراكة مع إيرباص لتوصيل المستخدمين بطائرات هليكوبترأوبر تعقد شراكة مع إيرباص لتوصيل المستخدمين بطائرات هليكوبتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbm8

بعد أن سيطرت أوبر على معظم الطرق في المدن الكبرى، ها هي تستعد الآن للسيطرة على السماء، بعد أن عرضت جزءا من نشاطها هذا الأسبوع في مهرجان "صندانس" السينمائي بولاية يوتا الأمريكية.

من أجل هذا الغرض عقدت الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو شراكة مع شركة صناعة الطائرات "إيرباص" لتقديم برنامج تجريبي، من شأنه أن يسمح لحضور مهرجان صندانس الانتقال بركوب طائرة هليكوبتر من خلال استخدام تطبيق أوبر.

وقالت المتحدثة باسم شركة أوبر "تايلور باترسون" إن ركوب المروحية سيكون بين مطار سولت لايك سيتي ومهبط طائرات الهليكوبتر في بارك سيتي، وهي الرحلة التي سوف تستغرق حوالي 15 دقيقة، وخلال المهرجان، ستكون هذه الخدمة متاحة لأي شخص في المنطقة باستخدام تطبيق أوبر.

وتبلغ تكلفة ركوب الطائرة خلال ساعات النهار 200 دولار للشخص الواحد، و300 دولار ليلا، وتشتمل الخدمة على نقل العميل بسيارات أوبر رباعية الدفع SUV من وإلى مهابط طائرات الهليكوبتر، وقالت باترسون إنه قد تم تصميم هذه الخدمة خصيصا للضيوف الواصلين إلى المطار.

وقد أجرت أوبر بالفعل من قبل تجارب على ركوب الطائرات "حسب الطلب" في عام 2013، بعد شراكة عقدتها مع شركة Liberty Helicopters لتقديم مروحيات تُستأجر من مدينة نيويورك إلى إيست هامبتون قبل عطلة الرابع من يوليو/تموز.

وبلغت الأجرة الإجمالية التي تضمنت أيضا النقل بسيارات رباعية الدفع من الباب إلى الباب وقتذاك 3000 دولار، ويمكن أن تكون الخدمة مشتركة بين 5 أشخاص.

المصدر: لوس انجلوس تايمز