ناسا تعلن أسماء الشركات التي فازت في مناقصة لنقل الحمولة إلى المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

ناسا تعلن أسماء الشركات التي فازت في مناقصة لنقل الحمولة إلى المحطة الفضائية الدوليةناسا تعلن أسماء الشركات التي وقعت معها عقوداً لنقل الحمولة إلى المحطة الفضائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbm7

أعلن سام شيميمي رئيس فرع المحطة الفضائية الدولية في ناسا في مؤتمر صحفي أسماء الشركات التي فازت في مناقصة خاصة بنقل الحمولة إلى المحطة الفضائية الدولية حتى عام 2024.

وقال شيميمي إن شركات Orbital ATK وSierra Nevada Corp (SNC) وٍSpaceX حصلت على عقود تلزم كلاً منها بتأمين القيام بست بعثات نقل لكل منها. وتتوقع إدارة ناسا أن تدخل البعثة الأولى حيز التحقيق في النصف الثاني من عام 2019. وقال المسؤول في ناسا إن الوكالة تعجز الآن عن تحديد قيمة كل من هذه العقود لأن قيمة كل بعثة ستتوقف على عوامل عدة بما فيها مدة البعثة ونوع المركبة وظروف أخرى مما يجعل كل منها فريدة من نوعها.

وكانت ناسا قد أعلنت عام 2012 عن إطلاق المناقصة النقل الحمولة إلى المحطة الفضائية الدولية حتى عام 2020 مع إمكانية تمديد هذه الفترة إلى 2024 سبتمبر/أيلول. كما أعلن سابقا أن شركتي بوينغ ولوكهيد كانت قد قدمتا طلباً للمشاركة في المناقصة ثم انسحبتا.

وتنقل شركة ٍSpaceX الآن الحمولة بواسطة مركبتها Dragon إلى المحطة الفضائية الدولية وسيكون عليها أن تنفذ 12 رحلة أخرى بمقابل 1.6 مليار دولار بالإضافة إلى شركة Orbital ATK التي تستخدم مركبة Cygnus لإيصال الحمولة إلى المحطة الفضائية. ويفترض العقد الموقع مع هذه الشركة تنفيذ 8 رحلات أخرى.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic