واشنطن بصدد استبدال المفاوضات النووية بأخرى صاروخية

أخبار العالم

واشنطن بصدد استبدال المفاوضات النووية بأخرى صاروخيةإيران تجري تجربة ناجحة لإطلاق أحدث صاروخ باليستي بعيد المدى - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbln

بعدما تمت تسوية برنامج طهران النووي ورفع العقوبات عنها، بدأ برنامج الصواريخ الإيراني يشغل اهتمام واشنطن، فلم تستبعد انطلاق مباحثات مع إيران حول هذا الموضوع.

وفي مؤتمر صحفي أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونير الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني أن على الولايات المتحدة "أن تكون حذرة جدا فيما يتعلق بالتنبؤات بشأن تغيرات محتملة في تصرفاتها" (في إشارة إلى تصرفات إيران).

وأضاف: "لنتوقع كيف ستتصرف".

هذا وشدد الدبلوماسي الأمريكي ردا على سؤال عما إذا يمكن أن تعقد واشنطن مباحثات مع إيران حول برنامجها الصاروخي على غرار تلك التي جرت حول ملف طهران النووي، قال تونير: "لا أريد أن أستثني أي مناقشات يمكن إجراؤها".

مارك تونير

وكانت معظم العقوبات المفروضة على إيران ألغيت عنها في الـ16 من يناير/كانون الثاني الحالي، عندما قدمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا أكدت فيه استعداد السلطات الإيرانية لتحقيق البرنامج الخاص بالحد من أنشطتها النووية، الأمر الذي تلاه فيما بعد تأكيد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي رفعهما العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني.

المصدر:"نوفوستي"