واشنطن: روسيا اعتمدت استراتيجية خاطئة في سوريا

أخبار العالم

واشنطن: روسيا اعتمدت استراتيجية خاطئة في سورياوزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbl0

انتقد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر مجددا، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني، سياسة موسكو في تعاملها مع الأزمة السورية، واصفا إياها بـ"الخاطئة".

وقال آشتون في مؤتمر صحفي عقد في ختام لقاء جمع في باريس وزراء دفاع سبع دول تشارك في التحالف الغربي المناهض لداعش: "إن الروس سلكوا طريقا خاطئا في سوريا من وجهة النظر الاستراتيجية بل والتكتيكية في بعض الأحيان". وأضاف أنه ما دام الوضع على ما هو عليه، فلن يكون هناك أساس لتحركات مشتركة بين واشنطن وموسكو.

وأقر رئيس البنتاغون بأن التعاون بين الطرفين الأمريكي والروسي في سوريا ينحصر في احتياطات تهدف إلى منع وقوع حوادث بين الطرفين.

هذا ودعا كارتر جميع دول التحالف (وعددها 26) إلى المشاركة في لقاء وزراء دفاعها المقرر عقده في بروكسل في الشهر القادم، كما أنه حثها على الاستعداد لتكثيف مشاركتها في قتال داعش.

من جانبه قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان: "نحن نعتبر روسيا طرفا هاما في الأحداث السورية. لكننا إذ نعترف بدورها المهم هذا نتمنى أن تركز روسيا جهودها على ضرب داعش وتكف عن مهاجمة الجماعات المعارضة التي تحارب الرئيس السوري بشار الأسد وتقف هي نفسها في وجه داعش". وأضاف أن "الأوان قد حان لتكثيف جهودنا المشتركة".

وشارك في اللقاء، إلى جانب وزيري الدفاع الفرنسي والأمريكي، نظراؤهما من أستراليا وألمانيا هولندا وبريطانيا وإيطاليا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون